الكشف عن خلية تدربت في العراق وذات صلة بإيران

البحرين: إحباط مخطط إرهابي استهدف أمن المملكة

عناصر من الشرطة البحرينية. أ.ف.ب

أعلنت وزارة الداخلية البحرينية عن إحباط مخطط إرهابي كان يستهدف الإخلال بأمن البلاد. وقالت وزارة الداخلية إنه تم القبض على عدد من مرتكبي الأعمال التخريبية التي شهدتها البلاد في الفترة الأخيرة، وتم تحديد هوية عدد من أعضاء ما يسمى بتنظيم «سرايا الأشتر».

كما تم القبض على عدد من القياديين الميدانيين والمنفذين بالتنظيم والمتورطين بارتكاب سلسلة من الجرائم الإرهابية الخطيرة.

وأكدت التحريات أن التنظيم الإرهابي تشكل أواخر عام 2012، حيث قام القياديان بالتنظيم أحمد يوسف سرحان (هارب، موجود في إيران)، وجاسم أحمد عبدالله (هارب، موجود في إيران)، المتورطان في قضايا إرهابية عدة، قاما بتجنيد عدد من العناصر بالبحرين.

ومن بين من تم تجنيدهم: فاضل محمد علي (مقبوض عليه)، وحسين جعفر عبدالله (مقبوض عليه)، حيث تم تكليفهما بتشكيل مجموعة إرهابية مهمتها استهداف رجال الأمن، على أن يتم التواصل مع القيادات الخارجية للتنظيم الإرهابي لتوفير المواد المتفجرة والدعم اللازم.

وبحسب اعترافات المقبوض عليهم فقد تلقى عناصر التنظيم تدريبات عسكرية بالعراق من قبل ما يسمى «كتائب حزب الله» الإرهابية، شملت التدريب على أسلحة الكلاشينكوف والـ«بي كيه سي» والـ«آر بي جي»، بالإضافة إلى استخدام المواد المتفجرة. كما شملت التدريبات أعمال الخطف والقنص والرماية وفك وتركيب السلاح واستخدام قذائف الهاون.

 

تويتر