12 ألف لاجئ إيزيدي في تركيا لم يتسلموا منحة المليون دينار

طالبت النائبة العراقية فيان دخيل، أمس، بمتابعة أحوال أكثر من 12 ألف لاجئ إيزيدي في مخيمات في تركيا، مؤكدة أنهم يعانون نقصاً حاداً في الغذاء والدواء ولم يتسلموا منحة المليون دينار.

وقالت دخيل في بيان، إن «أكثر من 12 ألف نازح ولاجئ إيزيدي في مخيمات في تركيا يعانون أوضاعاً معيشية صعبة منذ نحو 10 أشهر»، داعية وزارة الهجرة والسفير العراقي وممثل حكومة إقليم كردستان في أنقرة إلى «متابعة أوضاع هؤلاء النازحين والوقوف على احتياجاتهم».

وأضافت، أن «هؤلاء النازحين لم يتسلموا منحة المليون دينار، ويتسلم كل فرد منهم مبلغاً شهرياً قدره 85 ليرة تركية لا تكفيهم سوى لأيام قلائل، كما يعانون نقصاً حاداً في المؤن الغذائية فضلاً عن الخدمات الطبية المتواضعة»، مناشدة جميع المنظمات الخيرية والإنسانية العراقية والتركية والأممية إلى «مد يد العون لهؤلاء النازحين وبأسرع وقت ممكن».

وكان مسلحو تنظيم «داعش» سيطروا مطلع شهر أغسطس الماضي على قضاء سنجار الذي شهد عملية نزوح كبيرة تقدر بنحو 400 ألف نازح إلى محافظة دهوك منذ مطلع شهر أغسطس الماضي عقب محاصرة عشرات آلاف الإيزيديين في سنجار، فضلاً عن ممارسة عمليات القتل والخطف الجماعي من قبل عناصر التنظيم ضد النساء والرجال الإيزيديين.

 

تويتر