«مجموعة الاستقرار» في إطار مكافحة «داعش» تجتمع في أبوظبي

جانب‭ ‬من‭ ‬اجتماع‭ ‬المجموعة‭.‬ وام

ترأست كل من دولة الإمارات وألمانيا، بشكل مشترك، الاجتماع الثاني لمجموعة العمل المعنية بالاستقرار في إطار التحالف الدولي ضد تنظيم «داعش».

حضر الاجتماع الذي عقد بديوان عام وزارة الخارجية، أول من أمس، ممثلون عن 28 دولة من ضمنها العراق، إضافة إلى عدد من المنظمات المتعددة الأطراف، بهدف التباحث في المجالات المحددة التي يكون بمقدور التحالف أن يقدم فيها الدعم لمساعي الحكومة العراقية الرامية إلى توفير الأمن والاستقرار، وتوفير الخدمات العامة في المناطق المحررة من قبضة «داعش».

وافتتح الاجتماع وزير الدولة للشؤون الخارجية أنور بن محمد قرقاش بكلمة أكد فيها متانة الدعم الذي تقدمه مجموعة العمل للعراق في هذه المرحلة الحرجة. وترأس جلسات اجتماع مجموعة العمل كل من مساعد وزير الخارجية للشؤون الأمنية والعسكرية فارس المزروعي، والمدير العام لإفريقيا وآسيا وأميركا اللاتينية والشرق الأدنى والشرق الأوسط في وزارة الخارجية الألمانية كليمينز فون غويتز.

وتعد مجموعة العمل المعنية بالاستقرار واحدة من خمس مجموعات عمل تتبع للتحالف، وتضطلع بمهمة تنسيق أنشطة التحالف في المحاور الخاصة التي تبذل فيها الجهود التي تتضمن تقديم الدعم العسكري ومكافحة التمويل، ومكافحة رسائل «داعش» والمجهودات الرامية إلى إيقاف تدفقات المقاتلين الأجانب.

وستواصل المجموعة عقد اجتماعاتها على نحو دوري منتظم بغية التشاور والتنسيق فيما بينها حول كيفية دعم مساعي الحكومة العراقية الجارية حالياً والرامية إلى تحقيق الاستقرار.

 

تويتر