جنود الاحتلال يستهدفون المزارعين وسط «القطاع»

الفصائل الفلسطينية تنظم مسيرة في غزة لإحياء ذكرى النكبة

مسيرة حاشدة في غزة لإحياء الذكرى الـ 67 للنكبة. أ.ف.ب

أكد قياديون في حركتي فتح وحماس، خلال مسيرة حاشدة، نظمتها الهيئة العليا للفصائل الوطنية والإسلامية في غزة لإحياء الذكرى الـ67 للنكبة الفلسطينية عام 1948، ضرورة الوحدة الوطنية لإقامة الدولة الفلسطينية وحق عودة اللاجئين.

وقال زكريا الأغا، أبرز قادة فتح وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، في كلمة للمحتشدين أمام مقر الأمم المتحدة في غزة، إننا «نؤكد وحدتنا الوطنية، ومنظمة التحرير لاتزال تقاتل لإقامة الدولة الفلسطينية على كامل الأراضي التي احتلت عام 1967، وعاصمتها القدس». وشدد الأغا على أن «مشروع الاحتلال لإقامة دولة (فلسطينية) ذات الحدود المؤقتة لن يمر، لا دولة في غزة، ولا دولة من دون غزة والقدس».

من جانبه، قال إسماعيل رضوان القيادي في «حماس»، إننا «نؤكد أن حق العودة للاجئين الفلسطينيين حق مقدس، وغير قابل للتصرف، ولا يسقط بالتقادم». وإلى جانب قادة الفصائل، شارك آلاف الفلسطينيين في المسيرة الحاشدة، التي انطلقت من كل مناطق القطاع، وتجمعت في ميدان «السرايا» وسط مدينة غزة.

ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية، ومفاتيح خشبية كتب عليها «عائدون» 1948.

من جهة أخرى، أطلق جنود الاحتلال، صباح أمس، نيران أسلحتهم الرشاشة على المزارعين شرق مخيم المغازي وسط غزة. وأوضح شهود عيان أن جنود الاحتلال، الذين يتمركزون بالقرب من السياج الحدودي في منطقة موقع أبومطيبق العسكري، بادروا بفتح نيران رشاشاتهم على المزارعين.

 

تويتر