إجلاء المستشارين الأميركيين من قاعدة الحبانية في الأنبار

عناصر من قوات الأمن العراقية خلال اشتباكات مع «داعش» شرق الرمادي. رويترز

ذكر مصدر عسكري عراقي رفيع المستوى، أمس، أن طائرات أميركية خاصة قامت بإجلاء المستشارين الأميركيين من قاعدة الحبانية العسكرية شرق الرمادي إلى بغداد.

وأضاف المصدر، الذي رفض الكشف عن اسمه، إن الطائرات العسكرية الأميركية نقلت المستشارين والخبراء العسكريين الأميركيين من قاعدة الحبانية إلى المنطقة الخضراء في بغداد.

وأضاف «ان نقل الخبراء العسكريين إلى بغداد جاء بسبب سيطرة تنظيم داعش على معظم مناطق الرمادي والدوائر الحكومية، وخشية على ان يقتحم التنظيم قاعدة الحبانية العسكرية».

وكانت مصادر في الجيش العراقي أعلنت، الثلاثاء الماضي، أن 24 شخصاً أغلبهم من عناصر «داعش» قتلوا، وأصيب اثنان من الجنود العراقيين في حادثين منفصلين في مناطق تابعة لمحافظة الأنبار (118 كيلومتراً غرب بغداد). وقالت إن «العشرات من تنظيم داعش هاجموا قاعدة الحبانية العسكرية شرق الرمادي مركز محافظة الأنبار من جهة جزيرة الخالدية، وان قوات الجيش العراقي صدت الهجوم، ومنعتهم من التقدم»، مؤكدة أن اشتباكات عنيفة اندلعت بين الطرفين استمرت طوال ثلاث ساعات، استخدمت خلالها اسلحة ثقيلة ومتوسطة بين الطرفين، أسفرت عن مقتل 21 مسلحاً، فضلاً عن مقتل جندي عراقي وجرح خمسة آخرين بإصابات مختلفة، وان عناصر التنظيم «انسحبوا من مناطق الاشتباك لشدتها».

تويتر