السعودية: بيان بشأن حالات الإصابة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة السعودية استمرار انخفاض تسجيل حالات الإصابة بفيروس كورونا للإسبوع الخامس على التوالي حيث تم تسجيل حالتين مؤكدتين في كل من مكة المكرمة وضبا وذلك خلال الأسبوع المنتهي أمس.

وأكدت الوزارة في بيان، اليوم، أنه على الرغم من الانخفاض الملحوظ في عدد الحالات المصابة إلا أننا لا نزال في موسم الإصابة بالفيروس، موضحة أنها ستبقي الاستعدادات كما هي.

وقالت الوزارة إنه تم فحص 1009 عينات لفيروس كورونا في مختبرات وزارة الصحة خلال الفترة نفسها، كما بلغت عدد زيارات فرق الاستجابة السريعة لمكافحة عدوى المنشآت الصحية خلال  الفترة نفسها زيارة واحدة فقط، فيما بلغ عدد زيارات فرق الصحة العامة للمخالطين للحالات الايجابية زيارتين وعدد المخالطين الذين تم حصرهم بالمنزل للحالات الإيجابية تسع حالات.

وأشارت إلى شفاء 548 حالة مصابة بفيروس كورونا بنسبة بلغت 56 في المائة، وذلك من إجمالي العدد الكلي للحالات المؤكدة والبالغ عددها 979 حالة منوهة إلى أن مركز القيادة يواصل جهوده على مدار الساعة من خلال القيام بأعمال الترصد الوبائي والتأكد من التزام المنشآت الصحية الحكومية والخاصة بتطبيق إجراءات مكافحة العدوى والتنسيق مع القطاعات الحكومية المعنية والمنظمات الصحية الدولية بما في ذلك منظمة الصحة العالمية وبيوت الخبرة لمتابعة ما يستجد بخصوص فيروس كورونا.

تويتر