"إدارة المخاطر" بـ"دول التعاون" تختتم اجتماعاتها في أبوظبي

اللواء خبير راشد ثاني المطروشي ترأس وفد الدولة. من المصدر

اختتمت لجنة إدارة المخاطر بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية اجتماعها الثالث؛ والذي استضافته دولة الإمارات العربية المتحدة لمدة يومين في أبوظبي.

وترأس الاجتماع مدير عام الإدارة العامة للدفاع المدني بدولة قطر الشقيقة العميد عبدالله محمد السويدي، فيما ترأس قائد عام الدفاع المدني بالإنابة اللواء خبير راشد ثاني المطروشي، وفد دولة الإمارات العربية المتحدة في الاجتماع، وشارك فيه الأمين العام المساعد للشؤون الأمنية بالأمانة العامة لدول مجلس التعاون بدول الخليج العربية، العميد هزاع بن مبارك الهاجري، ووفود من وزارات الداخلية في الدول الأعضاء في المجلس.

وناقش المجتمعون عدداً من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، منها المخاطر المحتملة التي قد تواجه دول المجلس من كوارث طبيعية وصناعية، والتي تؤثر على الإنسان والاقتصاد، وتحصين دول مجلس التعاون الخليجي من هذه المخاطر، ووضع الخطط التي تعالج هذه المخاطر والتصدى لها، مؤكديـــن بذلك أهميـــة التواصل فيما بين أعضاء اللجنة والعمل على تعزيز دورهم؛ ضمن الأجهزة الأمنية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

واتفق المجتمعون على أهمية عقد الاجتماعات المستمرة للجنة، وتبادل الخبرات والمعلومات لما تتطلبه المرحلة المقبلة من استعدادات ووضع خطط وبرامج تخص هذه اللجنة، وتوصل الاجتماع إلى عدد من التوصيات التي سترفع إلى وزراء الداخلية بدول مجلس التعاون الخليجي.

تويتر