الإمارات وكوريا توقّعان مذكرات تفاهم واتفاقية تعاون

وقّعت دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية كوريا عدداً من مذكرات التفاهم، واتفاقية للتعاون بين البلدين في عدد من المجالات.

شهد مراسم التوقيع في قصر المشرف صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ورئيسة جمهورية كوريا، بارك كون هي.

وتم توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الخارجية بدولة الإمارات ووزارة الخارجية في كوريا، بشأن إنشاء المركز الثقافي الكوري في الدولة، من اجل تعزيز التعاون الثقافي، وقعها عن الجانب الإماراتي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، ومن الجانب الكوري وزير الخارجية يون بينغ سيه.

كما تم التوقيع على مذكرة تفاهم بين وزارة الخارجية ووزارة التجارة والصناعة والطاقة في جمهورية كوريا للدخول المشترك في مشروعات في الطاقة النووية في بلدان ثالثة، وقعها من الجانب الإماراتي خلدون خليفة المبارك، رئيس جهاز الشؤون التنفيذية، ومن الجانب الكوري وزير التجارة والصناعة والطاقة، يون سانغ تجيك.

وتم التوقيع على مذكرة تفاهم بين وزارة البيئة والمياه ووزارة الزراعة والغذاء والشؤون الريفية في كوريا للتعاون في مجال الزراعة، وقعها من جانب دولة الإمارات، راشد أحمد بن فهد، وزير البيئة والمياه، ومن الجانب الكوري وزير الزراعة والغذاء والشؤون الريفية، لي دونغ فل.

وشملت مذكرات التفاهم التوقيع على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الأغذية الحلال بين هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس بدولة الإمارات ووزارة الزراعة والغذاء والشؤون الريفية في كوريا، وقعها من الجانب الإماراتي راشد أحمد بن فهد، وزير البيئة والمياه رئيس مجلس إدارة هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس، ومن الجانب الكوري وزير الزراعة والغذاء والشؤون الريفية، لي دونغ فل.

وتم التوقيع على مذكرة تفاهم بين حكومة دولة الإمارات ووزارة التجارة والصناعة والطاقة في كوريا، بشأن الدعم الثنائي من اجل الدخول في مشروعات تجارية مشتركة في بلدان ثالثة، وقعتها من جانب الإمارات الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي، وزيرة التنمية والتعاون الدولي، ومن الجانب الكوري وزير التجارة والصناعة والطاقة، يون سانغ تجيك.

كما شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ورئيسة جمهورية كوريا، التوقيع على اتفاقية بشأن التعاون الإداري المتبادل في المسائل الجمركية بين حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة وحكومة جمهورية كوريا، وقعها عن الجانب الإماراتي خالد علي البستاني، المدير العام للهيئة الاتحادية للجمارك بالإنابة، بينما وقعها عن الجانب الكوري الجنوبي مفوض دائرة الجمارك الكورية، كيم ناك هوي.

تويتر