هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية توزع مستحقات لـ 2600 يتيم في الخليل

الاحتلال يفتح النار على صيادي غزة.. ويعتقل 14 في القدس

قدّمت هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية 47 ألفاً و381 دولاراً لـ2677 أسرة يتيم فلسطيني تكفلهم الهيئة في محافظة الخليل جنوبي الضفة الغربية. وفيما فتحت زوارق بحرية الاحتلال، أمس، النار على الصيادين ومراكبهم قبالة بحر منطقة السودانية شمال غرب غزة، اعتقلت الشرطة الإسرائيلية 14 فلسطينياً بحجة وجودهم في مدينة القدس دون تصريح.

وتفصيلاً، قال مدير مكتب هيئة الأعمال الإماراتية في الضفة إبراهيم راشد، إن مشروع الأيتام لدى الهيئة يوفر شبكة أمان لـ20 ألف أسرة فلسطينية، بإجمالي سنوي يبلغ 10 ملايين دولار، وتحوز محافظة الخليل أكبر نصيب من الكفالات، حيث يبلغ عدد الكفالات 2677 يتيماً، يجري رعايتهم صحياً وتعليمياً واجتماعياً، وتسعى الهيئة دائماً لتطوير البرنامج ومده بكل أسباب النجاح وتوزيعه بشكل كريم للأسر.

وأعرب رؤساء جمعيات خيرية فلسطينية في المحافظة عن شكرهم وتقديرهم للهيئات الخيرية الإماراتية، على الجهود والمساعدات التي تقدمها للفلسطينيين في مختلف المجالات.

من جانب آخر، قدمت هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية مساهمة في إعمار احد المساجد الفلسطينية الواقع في قرية كسيفا بمنطقة النقب، حيث تم فرش المسجد للمرة الثانية بعد توسعته، وأصبحت مساحته 350 متراً مربعاً.

على صعيد الاحتلال، فتحت زوارق البحرية الإسرائيلية أمس النار على الصيادين ومراكبهم قبالة بحر منطقة السودانية شمال غرب مدينة غزة، وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية أن جنود بحرية الاحتلال فتحوا النار من رشاشاتهم الثقيلة صوب عدد من مراكب الصيد قبالة شاطئ السودانية، وهم في مساحة الصيد المسموح بها وهي ستة أميال بحرية، ما أدى إلى إلحاق أضرار وخسائر مادية بقارب واحد على الأقل.

في الأثناء اعتقلت شرطة الاحتلال الإسرائيلي الليلة قبل الماضية 14 فلسطينياً، بحجة وجودهم بمدينة القدس دون تصريح. وقالت مصادر إسرائيلية إن من بين المعتقلين الشاب مهند أبوعماد من سكان بلدة بيت آمر شمال الخليل، وأحد محرري صفقة شاليط، الذي صدر بحقه عام 2011 أمر إبعاد من القدس إلى مناطق الضفة.

 

تويتر