الأردن لم يتسلم أي إثبات حول سلامة الكساسبة

أقارب الطيار الأردني أمام ديوان لعشيرة الكساسبة غرب عمان. رويترز

أكد الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة الأردنية، العقيد ممدوح العامري، أن الأردن لايزال بانتظار أي إثبات بأن الطيار معاذ الكساسبة المحتجز لدى تنظيم «داعش» مازال حياً، ودعا الأردنيين إلى «الوقوف صفاً واحداً خلف القيادة والجيش».

وقال إن «الأردن لم يتسلم بعد أي إثبات حول سلامة الطيار معاذ الكساسبة حتى الآن».

وأضاف «علينا جميعاً كأردنيين أن نتكاتف ونقف صفاً واحداً خلف قيادتنا وقواتنا المسلحة»، مشيراً إلى أن «العمل جارٍ على مدار الـ24 ساعة على قضية معاذ الكساسبة منذ سقوط طائرتة».

من جانبه، قال صافي الكساسبة والد الطيار، لـ«فرانس برس»، أمس، «لم نتسلم أي معلومات حتى الآن حول مصير ابننا».

وأضاف، وهو يجلس في ديوان عشيرة الكساسبة بمنطقة دابوق (غرب عمان) عقب صلاة ظهر الجمعة: «مازلنا ننتظر، نحن نؤمن بقضاء الله وبقدره، أنا راضٍ بما يختاره الله». وانتهت عصر الخميس مهلة جديدة لإنذار التنظيم وتهديده بقتل الطيار الاردني.

وفي تسجيل نشرته مواقع تابعة للتنظيم، فجر أول من أمس، قال الصحافي الياباني كينجي غوتو الذي يحتجزه التنظيم أيضاً «في حال عدم الموافقة على مبادلة ساجدة الريشاوي بحياتي على الحدود التركية عند مغيب شمس الخميس 29 يناير بتوقيت الموصل، فإن الطيار الأردني سيقتل فوراً». وجاء التسجيل المنسوب للتنظيم بعد ساعات من انتهاء إنذار سابق طالب فيه بإطلاق سراح الريشاوي المحكوم عليها بالإعدام في الأردن لدورها في عملية تفجير ثلاثة فنادق في عمان عام 2005.

تويتر