القوات العراقية تقتل 15 من «داعش» بينهم قيادي شرق الرمادي

قتلت القوات العراقية، مدعمة من رجال العشائر، أمس، 15 من عناصر تنظيم «داعش»، بينهم أحد قادة التنظيم في اشتباكات شرق الرمادي مركز محافظة الأنبار (118 كم شمال بغداد). وقال عضو مجلس محافظة جميد الهاشم، إن القطاعات العسكرية العراقية، بمساندة أبناء العشائر، تواصل عملياتها العسكرية لليوم الثاني على التوالي في ناحية السجارية شرقي الرمادي لتحريرها من قبضة «داعش»، وتمكنت من قتل أحد أمراء التنظيم في المنطقة و14 آخرين.

ودعا الحكومة العراقية إلى إرسال تعزيزات عسكرية إضافية، فضلاً عن امداد المقاتلين بالسلاح والذخيرة من أجل استعادة السيطرة على أهم معاقل التنظيم. وأوضح أن القوات العسكرية تحاول قطع الطرق، وتطويق المدن على العناصر المسلحة، من أجل إيقاف امدادات التنظيم المتنوعة التي تصلهم من جهات عدة.

من ناحية أخرى، ذكر سكان محليون أن «داعش» فجر جانباً من سور نينوى التاريخي الذي يعود للحضارة الاشورية منذ آلاف السنين. وقالت مصادر عراقية إن التنظيم فجر الجهة الأمامية من سور نينوى «بعد أن قام بتفخيخه منذ أكثر من شهر». وأشارت إلى أن التنظيم فرض إجراءات أمنية، وأعلن تطبيق حالة حظر التجوال في الموصل لمنع حركة المواطنين.

 

تويتر