نيويورك وعدد من المدن الأميركية تعلن الطوارئ أمام أكبر عاصفة ثلجية

أعلنت مدينة نيويورك وعدد من المدن المجاورة، حالة طوارئ شملت إجراءات صارمة استهدفت شل حركتها الداخلية وإغلاقها بالكامل أمام العاصفة الثلجية والرياح العاتية التي ضربتها بدءا من الساعات الأولى من فجر اليوم والتي من المتوقع أن تتسبب بتساقط أكثر من 100 سم من الثلوج في شمال شرقي البلاد.

وكانت مدينة نيويورك بالاضافة الى بوسطن وفيلادلفيا قد أعلنت اليوم بدء إيقاف كافة خدماتها مع ترقب المزيد من سوء الاحوال الجوية وفرضت نيويورك حظرا صارما على حركة خروج كافة السكان من منازلهم ومرور السيارات في المدينة إعتبارا من فجر اليوم ولمدة لا تقل عن 24 ساعة وإلى حتى إشعار آخر رسمي.

وقال حاكم بلدية نيويورك بيل دي بلاسيو " إنه نظرا لحالة الطوارىء فإن كافة المؤسسات والأعمال والمحال التجارية والحركة بأكملها متوقف في المدينة ".

كما أعلن أيضاً حكام كل من ولاية نيويورك، ونيو جيرسي، وكونيتيكت ورود آيلاند وماساتشوستس حالة الطوارىء إثر توقعات رسمية تشير الى تساقط قرابة متر من الثلوج الثلاثاء على سكانها .

وتسببت العاصفة الثلجية حتى الآن بإلغاء ما يزيد عن 6.500 رحلة جوية على طول الساحل الشرقي للبلاد وباقفال المدارس والمؤسسات غير الطارئة في وقت مبكر إعتبارا من بعد ظهر أمس الاثنين وإيقاف جميع خدمات التنقل والمترو والحافلات والقطارات فضلا عن إلغاء كافة الرحلات الجوية في كافة المدن المجاورة.

وحث حاكم ولاية نيويورك في مؤتمر صحافي جميع المواطنين على عدم الخروج من منازلهم وتجنب استخدام الطرقات ووسائل النقل كي يستطيعوا ازالة الثلوج المراكمة على الطرقات، وأكد على أنه لا يمكن التقليل من شأن هذه العاصفة .. وقال " إن ما سنشهده في الساعات القليلة المقبلة سيكون صعبا للغاية ".

وأعلن غلين فيليد مسؤول في خدمة الارصاد الجوية الوطنية في تونتون بولاية ماساتشوستس من مطار بوسطن أن العاصفة ستكون أسوأ مما كان يعتقد سابقا .. مشيرا الى أن سرعة الرياح العاتية وصلت إلى 80 ميلا في الساعة أي 129 كلم بالساعة في ماساتشوستس ونانتوكيت ومارثا فينيارد". 

وأكد فيليد على ان الساعات القادمة ستشهد تساقطا كثيفا للثلوج في بعض اجزاء ولاية ماساتشوستس الامر الذي دفع بالكثيرين من السكان بإخلاء منازلهم للبقاء مع اصدقاء في مناطق أقل خطورة ولديها مولدات كهربائية

تويتر