العبادي يبحث في الكويت إعمار المناطق التي يسيطر عليها «داعش»

حيدر العبادي. أ.ف.ب

أجرى رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، أمس، محادثات مع أمير الكويت تناولت خطر تنظيم «داعش» وفكرة إنشاء صندوق لإعادة إعمار المناطق التي سيطر عليها التنظيم بعد تحريرها، بحسب مصادر رسمية من الطرفين.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية، أن العبادي التقى أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الصباح، وبحث معه «العلاقات الثنائية التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين، وتوسيع سبل التعاون بينهما في المجالات كافة، كما تم بحث القضايا ذات الاهتمام المشترك».

كما التقى العبادي نظيره الكويتي الشيخ جابر المبارك الصباح.

وذكر بيان وزعه مكتب العبادي أن المحادثات تناولت على الخصوص «خطر التنظيمات الإرهابية المتمثلة في عصابات (داعش) على العراق والمنطقة». وشدد العبادي لمحادثيه في الكويت على «أهمية تعاون دول المنطقة للقضاء على الفكر المنحرف لعصابات (داعش)، لأنه يمثل خطراً على هذه الدول».

وبحسب البيان العراقي، أشار العبادي إلى «أهمية إطلاق مبادرة لإنشاء صندوق لإعمار المناطق المنكوبة في العراق بعد تحريرها من عصابات داعش الإرهابية».

وعن العلاقات الثنائية التي تحسنت بشكل ملحوظ في السنوات الاخيرة رغم التركة الثقيلة لغزو العراق للكويت في 1990، أشار العبادي إلى أن العراق «يسعى إلى بناء علاقات متميزة مع دول الجوار والمنطقة والعالم تقوم على أساس التعاون المشترك والاحترام المتبادل، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية». ودعا إلى «مزيد من التعاون المشترك في جميع المجالات مع دولة الكويت».


 

تويتر