الفصائل الفلسطينية: تهديدات يعلون باجتياح غزة دعاية انتخابية

تصريحات يعلون تجاه غزة تكشف الطبيعة العدوانية التي ينتهجها الاحتلال. من المصدر

اعتبرت الفصائل الفلسطينية أن تصريحات وزير جيش الاحتلال، موشي يعلون، تأتي في إطار رفع معنويات جيشه المهزوم في قطاع غزة، خلال الحرب الأخيرة، ومحاولة لكسب مزيد من الأصوات في الانتخابات الإسرائيلية المبكرة.

وأكدت الفصائل استعدادها للتصدي لأي عدوان جديد، يشنه جيش الاحتلال على القطاع.

وقال القيادي في حركة حماس، إسماعيل رضوان، في تصريح خاص لـ«الإمارات اليوم»، إن تصريحات وزير الحرب الإسرائيلي هي للاستهلاك المحلي، ودعاية انتخابية، لمحاولة رفع معنويات جنود الجيش الإسرائيلي، بعد الهزيمة في الحرب الأخيرة.

ويؤكد رضوان أن المقاومة الفلسطينية على أتم الاستعداد لمواجهة أي عدوان جديد، قد يشنه الجيش الإسرائيلي تجاه غزة، مضيفاً: «المقاومة لا تبحث عن حرب جديدة، ولكن في حال فرضت عليها فإنها ستخوضها».

من جهته، يوضح القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، خضر حبيب، خلال حديثه إلى «الإمارات اليوم»، أن تصريحات وزير الحرب الإسرائيلي تجاه غزة تكشف الطبيعة العدوانية، التي ينتهجها الاحتلال الإسرائيلي.

وفي السياق ذاته، يعتبر القيادي في حزب الشعب، وليد العوض، أن تهديدات موشي يعلون تأتي بعد انزعاج دولة الاحتلال من النجاحات الدبلوماسية، التي يحققها الفلسطينيون على المستوى الدولي.

ويقول العوض إن «ما يمر به المجتمع الإسرائيلي من مشكلات داخلية، نتيجة تقديم موعد الانتخابات هي أحد الأسباب التي تدفع الاحتلال إلى تصدير أزماته تجاه قطاع غزة، من أجل شن عدوان جديد عليه».

تويتر