قدّم التهنئة لدولة قطر بمناسبة يومها الوطني

محمد بن راشد: علاقاتنا مع قطر أخوية.. وروابطنا معهم تاريخية

قدّم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، التهنئة لدولة قطر، بمناسبة اليوم الوطني لدولة قطر، وقال سموه في تغريدات عبر حسابه في «تويتر»: «تهنئة من القلب لدولة قطر قيادة وشعباً بيومهم الوطني.. ذكرى الاحتفاء بالهوية والتاريخ والرجال الذين بنوا لقطر مجداً ورفعوا للعز راية».

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/12/121212.jpg

وأضاف سموه «تهنئتي الشخصية أيضاً لأخي أمير قطر صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني. القائد الذي أثبت حكمة وحنكة وقيادة متفردة». وتابع «علاقاتنا مع قطر أخوية.. وروابطنا معهم تاريخية.. ومحبتنا لهم محبة الشقيق لشقيقه.. والصديق لصديقه.. نسأل الله أن يحفظ أهل قطر وأهل الخليج».

وتحتفل قطر بيومها الوطني في 18 ديسمبر منذ صدور القانون رقم 11 لسنة 2007 باعتبار يوم تولي الشيخ جاسم بن محمد آل ثاني، باني نهضة قطر الحديثة، يوماً وطنياً تعطل فيه المؤسسات والدوائر الحكومية.

وتعتمد قطر بتوجيه من الشيخ تميم منهج التخطيط العلمي لاستثمار وتطوير الموارد البشرية وتحقيق الاستفادة القصوى من الخبرات والكفاءات الوطنية والأجنبية، عبر وضع سياسات وخطط استخدام القوى العاملة ومتابعة تنفيذها.

وشهدت قطر خلال الأعوام الماضية نهضة حضارية شاملة بشهادة العديد من الهيئات والمؤسسات الدولية التي أشادت بما حققته الدولة من تقدم في مجالات التنمية السياسية والاقتصادية والاجتماعية والفكرية، انعكس بشكل واضح في التقارير الدولية عن التنمية البشرية فيها.

 

تويتر