السعودية: القبض على 135 شخصاً بتهم إرهابية

أعلنت وزارة الداخلية السعودية القبض على 135 شخصاً بتهم ارهابية منهم 109 سعوديون و26 من جنسيات مختلفة.

وأوضح المتحدث الأمني بوزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي، في مؤتمر صحفي عقده في الرياض مساء اليوم أنه وعلى ضوء المحاولات المتكررة للنيل من أمن الوطن واستقراره من قبل فئات حاقدة لها ولاءات خارجية فقد تمكنت الأجهزة الأمنية من متابعة مجموعات مشبوهة وقد نتج عن المتابعة الأمنية والميدانية القبض على 135 متهماً.

وقال ان جميع الموقوفين هم من المواطنين السعوديين ما عدا 26 من جنسيات أجنبية.

وأضاف أن 40 موقوفاً ألقي القبض عليهم في مناطق مختلفة من المملكة وذلك لتورطهم في الخروج لمناطق الصراع والانضمام للتنظيمات المتطرفة وتلقي التدريب على الأسلحة والأعمال الإرهابية ومن ثم العودة إلى الوطن للقيام بأعمال مخلة بالأمن.

وأشار إلى ان 54 موقوفاً ألقي القبض عليهم في مناطق مختلفة من المملكة حيث ثبت لدى الجهات المختصة ارتباطهم بالتنظيمات المتطرفة وتنوعت أدوارهم في أشكال مختلفة من الدعم لتلك التنظيمات شملت التمويل والتجنيد والإفتاء ونشر الدعاية الضالة والمقاطع المحرضة وإيواء المطلوبين وتصنيع المتفجرات وغيرها.

وذكر التركي ان 17 موقوفاً لهم علاقة باحداث الشغب والتجمعات الغوغائية وإطلاق النار على رجال الأمن في بلدة العوامية وحيازة السلاح وتهريبه والتخطيط لتنفيذ أعمال مخلة بالأمن وارتباطهم بولاءات خارجية.

تويتر