مقتل 42 من «داعش» بقصف للتحالف واشتباكات في بعقوبة

شرطي عراقي يفتش سيارة عند نقطة تفتيش في بغداد. أ.ب

قتل 42 مسلحاً من تنظيم «داعش» في مناطق تابعة لمدينة بعقوبة (57 كم شمال شرق بغداد).

وقالت مصادر أمنية عراقية، إن طائرات تابعة للتحالف الدولي قصفت مواقع للتنظيم في القرى الجنوبية لناحية جلولاء شمال شرق بعقوبة، ما أسفر عن مقتل 17 مسلحاً.

وأضافت أن اشتباكات اندلعت أمس، بين قوات الأمن بمساندة متطوعي الحشد الشعبي والطيران العراقي ضد مسلحي التنظيم في منطقة جبال حمرين، أسفرت عن مقتل 25 من عناصر التنظيم.

وأوضحت أن مسلحين مجهولين أطلقوا النار من أسلحة رشاشة على مدنيين في حي الحرية في قضاء المقدادية، ما أسفر عن مقتلهما في الحال، كما انفجرت عبوة ناسفة موضوعة بجانب الطريق في حي الأمير وسط ناحية أبي صيدا شمال شرق بعقوبة، أدت إلى مقتل مدنيين اثنين وإصابة أربعة آخرين بجروح.

وأشارت إلى أن قوة أمنية من الشرطة الاتحادية نفذت عمليه دهم وتفتيش في مركز ناحية بهرز جنوب شرق بعقوبة، ما أسفر عن اعتقال خمسة مطلوبين بينهم اثنان بتهم الإرهاب.

إلى ذلك، قالت شبكة «سكاي نيوز»، إن أربعة أشخاص قتلوا وأصيب 14 آخرون في العراق، أمس، جراء سقوط قذيفة هاون استهدفت قضاء بلد في محافظة صلاح الدين.

وأشارت الشبكة إلى أن ذلك يأتي في وقت شن الجيش العراقي ما وصفه بعمليات استباقية واسعة النطاق لتحرير بعض المناطق في بلدة (هيت) من سيطرة مسلحي «داعش». من جهتها، أكدت وزارة الدفاع العراقية، في بيان، أن فرقة المشاة السابعة نفذت عملية استباقية واسعة النطاق على أربعة محاور، تم خلالها استعادة المناطق المحصورة بين منطقتي سن الذيب وزخيخة في محيط هيت غرب محافظة الأنبار.

 

تويتر