الشرطة الأميركية تتعرض لاطلاق نار واحراق عشرات المباني

تعرضت شرطة  مدينة فرغسون الأميركية لإطلاق نار واحراق حوالى عشرة مبان من طرف  المتظاهرين ، وذلك اثر قرار القضاء عدم ملاحقة شرطي ابيض قتل شابا اسود في فرغسون في اغسطس الماضي.

وبعد اعلان قرار هيئة المحلفين نزل الاف الأميركيين الى الشوارع في جميع انحاء الولايات المتحدة أمس، وتوجه مئات المتظاهرين الى ساحة تايمز سكوير في نيوروك حاملين لافتات سوداء كتب عليها "العنصرية تقتل" و"لن نبقى صامتين" وتندد بـ"عنصرية الشرطة".
وأقر أوباما بوجود " مشاعر عميقة من عدم الثقة " بين كثير من الأقليات والشرطة المحلية، ودعا المسؤولين إلى المساعدة على بناء علاقات أفضل مع التجمعات السكانية التابعة لهم.
ووجه الرئيس باراك اوباما من البيت الابيض نداء الى الهدوء وقال "اننا امة تقوم على احترام القانون" داعيا جميع الذين يعارضون قرار القضاء الى التعبير عن معارضتهم "بطريقة سلمية" مشددا على ان عائلة مايكل براون نفسها دعت الى تفادي العنف.

وكانت مروحية تابعة للشرطة تحلق فوق اشهر ساحة في العالم وقد حضر قائد شرطة نيويورك بيل براتون الى تايمز سكوير حيث القى احد المحجين على وجهه طلاء احمر.

وتجمع المتظاهرون ايضا في ساحة يونيون سكوير الى جنوب مانهاتن فيما قررت مجموعة ثالثة من المحتجين التوجه الى هارلم سيرا على الاقدام فتقدمت في الجادة السابعة خلف لافتة تطالب ب"العدالة من اجل مايكل براون" الشاب البالغ من العمر 18 عاما الذي قتل بالرصاص في فرغسون في اغسطس.

وفي واشنطن تجمع  مئات المحتجين امام البيت الابيض هاتفين "ارفعوا ايديكم لا تطلقوا النار"، الشعار الذي اعتمده المتظاهرون منذ وقوع المأساة في مدينة فرغسون الصغيرة في ميسوري .
 

تويتر