اجتماع لـ «الوزاري الخليجي» غداً في الدوحة

الزياني: الاجتماع سيبحث مسيرة العمل الخليجي المشترك. أرشيفية

يعقد وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية غداً الثلاثاء، في الدوحة، أعمال الدورة الـ133 للمجلس الوزاري لمجلس التعاون برئاسة وزير الخارجية في دولة قطر خالد بن محمد العطية.

وقال الأمين العام لمجلس التعاون، عبداللطيف بن راشد الزياني، في تصريح له، إن الدورة

الـ133 للمجلس الوزاري تنعقد للتحضير للدورة الـ35 لقمة قادة دول المجلس التي تستضيفها دولة قطر في التاسع والعاشر من شهر ديسمبر المقبل.

وأوضح أن وزراء الخارجية سيبحثون عدداً من المذكرات والتقارير المرفوعة من اللجان الوزارية والأمانة العامة بشأن مسيرة العمل الخليجي المشترك، وما تم إنجازه في إطار التكامل والتعاون المشترك، إضافة إلى الموضوعات ذات الصلة بالحوارات الاستراتيجية بين دول مجلس التعاون وعدد من الدول والتكتلات العالمية، وآخر المستجدات والتطورات الإقليمية والدولية. وأضاف الزياني أن المجلس الوزاري لمجلس التعاون سيعقد اجتماعاً متزامناً مع كل من وزير خارجية الأردن ووزير الخارجية والتعاون الدولي في المملكة المغربية، لبحث سبل تطوير علاقات الشراكة الاستراتيجية مع البلدين، مشيراً إلى أن المجلس الوزاري سيلتقي كذلك وزير خارجية جمهورية اليمن، لبحث آخر التطورات في اليمن، وسبل تعزيز علاقات التعاون القائم بين مجلس التعاون واليمن. ويعقد المجلس الوزاري اجتماعاً دورياً مشتركاً مع رئيس وأعضاء الهيئة الاستشارية للمجلس الأعلى، لبحث المرئيات المرفوعة من الهيئة إلى المجلس بشأن عدد من الموضوعات التي سبق أن كلف المجلس بدراستها

 

تويتر