إعصار نيلوفر يقترب من السواحل الباكستانية مصحوبا بالعواصف والأمطار الغزيرة

أعلنت حكومة إقليم السند جنوبي باكستان اليوم حالة الطوارىء في المناطق التي ستواجه خطر الإعصار "نيلوفر" القادم من وسط البحر العربي واتخذت تدابير احترازية بإجلاء الصيادين من قراهم على طول السواحل في كراتشي وتاتا وبادين وثاركربار واتخذت السلطات في إقليم بلوشستان إجراءات مماثلة على ساحل جوادر.

وقال مدير عام إدارة الأرصاد الجوية أن الإعصار المداري أصبح على بعد 900 كيلومتر عن ساحل كراتشي ويتحرك بسرعة ستة كيلومترات في الساعة ويتوقع عند اقترابه هبوب رياح شديدة وأمطار غزيرة على طول السواحل.

وطلبت قوة الأمن البحري وخفر السواحل من بعض الصيادين الذين ما زالوا في عرض البحر بالعودة وإيقاف نشاطهم حتى الثاني من نوفمبر القادم.

وأصدر مفوض الشرطة في كراتشي شعيب صديقي، تعليمات إلى الإدارات المختصة وجمعيات الصيادين والمنظمات التطوعية باتخاذ تدابير احترازية ومنع السكان والصيادين الاقتراب من السواحل خلال الثلاثة أيام القادمة.

وذكرت السلطات في حكومة بلوشستان أن 300 ألفا من السكان سيتعرضون للخطر إذا ما ضرب إعصار نيلوفر ساحل جوادر، وأن الهيئة الوطنية لإدارة الكوارث في الإقليم اتخذت الإجراءات للقيام بأعمال الإنقاذ والإغاثة.

تويتر