محمد بن زايد يبحث مع رئيس بيلاروسيا المستجدات الدولية

محمد بن زايد يستقبل رئيس بيلاروسيا ألكسندر لوكاشينكو. وام

استقبل الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أمس، في أبوظبي رئيس جمهورية بيلاروسيا، ألكسندر لوكاشينكو، الذي يزور البلاد حالياً.

ورحب سمو ولي عهد أبوظبي برئيس بيلاروسيا والوفد المرافق له، وبحث معه علاقات الصداقة والتعاون بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية بيلاروسيا، وسبل تعزيزها وتطويرها، بما يخدم المصالح المشتركة بين البلدين والشعبين الصديقين.

وجرى خلال اللقاء بحث مجالات التعاون الثنائي بين البلدين، وعدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك. واستعرض الجانبان مستوى العلاقات القائمة، وسبل تشجيع الشراكة بين القطاعات المختلفة في دولة الإمارات وبيلاروسيا، خصوصاً في ما يتعلق بتنمية العلاقات الاقتصادية والاستثمارية التي تصب في خدمة التنمية في كلا البلدين.

وأكد سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، خلال اللقاء، أن دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، تقيم علاقات طيبة وبناءه مع دول العالم، وتستثمرها خدمة للمصالح المشتركة في المجالات الثقافية والتعليمية والاقتصادية والتجارية، وغيرها من المجالات.

من جانبه أعرب ألكسندر لوكاشينكو عن سعادته بزيارة دولة الإمارات، والاطلاع على تجاربها التنموية والعمرانية، مشيراً إلى رغبة بلاده في تطوير علاقاتها مع دولة الإمارات في المجالات التي يمكن أن تخدم البلدين والشعبين الصديقين.

وتم خلال اللقاء استعراض عدد من التطورات والمستجدات الدولية والإقليمية وتبادلا وجهات النظر حولها.

تويتر