استقبل حسينة واجد.. وشهد التوقيع على عدد من الاتفاقيات بين البلدين

محمد بن راشد يؤكّد أهمية التواصل بين القطاع الخاص في الإمارات وبنغلاديش

محمد بن راشد لدى استقباله رئيسة وزراء بنغلاديش. وام

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ورئيسة وزراء بنغلاديش شيخة حسينة واجد، أهمية بناء جسور التواصل بين فعاليات القطاع الخاص في الإمارات وبنغلاديش، وإتاحة الفرصة لها لإقامة شراكات استثمارية تعود بالنفع على الجانبين وتحقيق مصالحهما المشتركة.

واستقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في قصر سموه في زعبيل، أمس، حسينة واجد والوفد المرافق لها.

وتبادل سموه وحسينة واجد الحديث حول مجمل العلاقات الثنائية بين الإمارات وبنغلاديش والمعطيات المتاحة لتوسيع آفاق التعاون بين الجانبين، خصوصاً في جميع المجالات الاقتصادية وبناء شراكة استثمارية مجدية للبلدين.

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، والضيفة أهمية بناء جسور التواصل بين فعاليات القطاع الخاص في كلا البلدين وإتاحة الفرصة لها لإقامة شراكات استثمارية تعود بالنفع على الجانبين وتحقيق مصالحهما المشتركة.

حضر اللقاء سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، وسمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات.

إلى ذلك، شهد صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ورئيسة وزراء بنغلاديش مراسم التوقيع على عدد من الاتفاقيات الثنائية المبرمة بين البلدين، وقع الأولى منها والخاصة بالتعاون الأمني الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، ووزير الدولة للشؤون الداخلية في بنغلاديش أسد الزمان خان، كما وقع سموه والوزير البنغالي الاتفاقية الثانية المتعلقة بنقل المحكوم عليهم من البلدين، فيما وقع سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان ووزير خارجية بنغلاديش أبوالحسن محمود علي اتفاقية بشأن تخصيص قطعة أرض في الحي الدبلوماسي في العاصمة البنغالية دكا، لبناء مقر سفارة دولة الإمارات عليها.

وبارك صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الاتفاقيات الموقعة، وأعرب عن أمله في أن تكون بداية طيبة وفرصة مواتية لتطوير علاقات الصداقة والتعاون القائم بين البلدين والشعبين الصديقين، مؤكداً سموه ترحيب دولة الإمارات قيادة وحكومة وشعباً بمد جسور الصداقة والتعاون البناء في شتى الميادين مع جميع الدول.

تويتر