بحث مع الرئيس الإيطالي سبل دعم العلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك

محمد بن زايد: الإمارات وإيطاليا تملكان مقومات أساسية لإقامة شراكات متعددة

محمد بن زايد يلتقي الرئيس الإيطالي في روما. وام

بحث الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، مع رئيس جمهورية إيطاليا، جورجو نابوليتانو، العلاقات الثنائية بين الإمارات وإيطاليا وسبل دعمها وتطويرها وعددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

سموه يستقبل وزيرة الدفاع الإيطالية

التقى الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أمس، خلال زيارته لروما، وزيرة الدفاع الإيطالية، روبرتا بينوتي. وجرى خلال اللقاء، الذي حضره سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية، استعراض مجالات التنسيق والتعاون في عدد من المجالات العسكرية والدفاعية، ومستوى ما وصل إليه العمل المشترك في تبادل الخبرات بين دولة الإمارات وجمهورية إيطاليا في ظل ما يربط البلدين من علاقات صداقة وتعاون متناميين.

كما بحث سمو ولي عهد أبوظبي ووزيرة الدفاع الإيطالية عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك، إضافة إلى التطورات والمستجدات في المنطقة والعالم.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس الإيطالي للفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والوفد المرافق، أمس، في قصر كرينالي بروما. وقد أقيمت لسموه مراسم استقبال رسمية. ورحب الرئيس الإيطالي في بداية اللقاء بزيارة الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، معرباً عن سعادته بلقاء سموه والتباحث معه حول سبل دعم العمل المشترك بين البلدين الصديقين في ظل النمو المتواصل للعلاقات الثنائية في كل المجالات.

ونقل سمو ولي عهد أبوظبي، خلال اللقاء، تحيات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، إلى الرئيس الإيطالي، وتمنياته للشعب الإيطالي الصديق المزيد من التقدم والازدهار.

وجرى خلال اللقاء - الذي حضره سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية - بحث مجالات التعاون القائمة بين البلدين، وأهمية تعزيزها وتنميتها، بما يحقق المزيد من تطلعات البلدين والشعبين الصديقين، خصوصاً في القطاعات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية والثقافية وقطاع النقل الجوي.

وأعرب سمو ولي عهد أبوظبي عن سعادته بزيارة إيطاليا، وارتياحه لمستوى علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والثقافية، مشيراً سموه إلى أن تبادل الزيارات بين الجانبين أحد العوامل الأساسية لاستمرار تطور تلك العلاقات.

وأكد سموه أن دولة الإمارات وجمهورية إيطاليا تملكان مقومات أساسية تدعم إقامة شراكات متعددة تصب في مصلحة الطرفين، منوهاً سموه بأهمية تبادل الأفكار البناءة التي من شأنها أن تسهم في الارتقاء بالعلاقات الثنائية وتفتح المجال أمام المزيد من النمو والتطور في الأعمال والمشروعات التنموية بين البلدين.

وقال سمو ولي عهد أبوظبي «يسعدنا اليوم أن نلتقي بكم يا فخامة الرئيس لنعمل سوياً على تعزيز تعاوننا من أجل صالح بلدينا، وأن نتبادل معكم الأفكار التي من شأنها أن تعزز الصداقة القائمة بيننا نحو مستقبل أفضل لشعبينا».

من جانبه، أعرب الرئيس الإيطالي عن سعادته لنمو وتطور العلاقات بين بلاده ودولة الإمارات التي تتمتع بسمعة طيبة على المستوى الدولي، والإمكانات الاقتصادية المتطورة، ومبادراتها الرائدة في المجالات التنموية والإنسانية، متمنياً أن تشهد هذه العلاقات المزيد من التعاون البناء والتنسيق المتواصل، تحقيقاً لمصلحة البلدين والقضايا التي تهم العالم.

وتطرق الحديث إلى استضافة إيطاليا «إكسبو ميلان» 2015، ونجاح الإمارات في الفوز باستضافة «إكسبو دبي» 2020، واستعرضا قدرة البلدين على استضافة هذه الأحداث العالمية، وفرص التعاون والتنسيق بينهما، والاستفادة من الخبرة والإمكانات المشتركة لإنجاح مثل هذه الأحداث.

وحمّل الرئيس الإيطالي، خلال اللقاء، الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، تحياته لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وتمنياته لدولة الإمارات وشعبها الصديق بمزيد من التقدم والازدهار. وتم خلال اللقاء تبادل وجهات النظر حول مختلف التطورات والأحداث الدولية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

تويتر