الإمارات تؤكِّد التزامها بدعم أفغانستان وحكومتها الجديدة

خلال حلقة النقاش حول أفغانستان بمقر الأمم المتحدة. وام

أكدت دولة الإمارات التزامها بدعم أفغانستان وحكومتها الجديدة المنتخبة، بصفتها شريكاً دائماً لكابول. كما أكدت السفيرة لانا زكي نسيبه، مندوبة الدولة الدائمة لدى الأمم المتحدة، خلال إدارتها الليلة قبل الماضية حلقة نقاش حول «الانتقال السياسي والاقتصادي في أفغانستان» في مقر الأمم المتحدة، أهمية تزامن انعقاد مداولات هذه الحلقة، في قت يستعد فيه المجتمع الدولي لاتخاذ الخطوة التالية، المتمثلة في تعزيز دور منظمة الأمم المتحدة، وكيفية توسيع هذا الدور، وجعله أكثر فاعلية.

وأشارت السفيرة، خلال الحلقة التي عقدت في إطار سلسلة المشاورات رفيعة المستوى، التي نظمتها مؤسسة «الشرق والغرب»، على مدى العامين الماضيين، كجزء من «عملية أبوظبي»، المعنية بتناول قضايا الأمن الاقتصادي الإقليمية في أفغانستان لما بعد عام 2014، التي تمولها من كل الإمارات وألمانيا، إلى دور المرأة خلال هذه المرحلة الانتقالية، التي تشهدها أفغانستان. وسلطت الضوء على الدور الإيجابي، الذي يمكن للمرأة الاضطلاع به، بما في ذلك تعزيز السلام الدائم ومكافحة التطرف العنيف، عملاً بقرار مجلس الأمن 1325 لسنة 2000، المتعلق بالمرأة والسلام والأمن.

من جانبه، أعرب المسؤول التنفيذي الرئيسي لمؤسسة الشرق والغرب، جيمس كريغتون، عن شكره لدولة الإمارات على دورها ومبادراتها المستمرة الداعمة لأفغانستان. ورحب بنائب المندوب الدائم لألمانيا لدى الأمم المتحدة، هييكو تومس، ومندوب أفغانستان الدائم لدى الأمم المتحدة، السفير ظاهر تانين، المشاركين في الحلقة النقاشية.

 

تويتر