بريطانيا تضيف القطري عبدالرحمن النعيمي إلى القائمة السوداء لمموِّلي الإرهاب

اتهام النعيمي بتمويل الإرهاب في العراق وسورية واليمن والصومال. أرشيفية

أدرجت الحكومة البريطانية اسم القطري عبدالرحمن بن عمير النعيمي، المعروف بتمويله تنظيم «القاعدة» الإرهابي على قائمة المشتبه فيهم، المستهدفين بالعقوبات المالية في بريطانيا.

وذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية أن النعيمي «رئيس منظمة الكرامة لحقوق الإنسان»، الذي قدم 375 ألف جنيه إسترليني للتنظيمات المرتبطة بتنظيم «القاعدة» الإرهابي في سورية، وإرساله 1.25 مليون جنيه إسترليني شهرياً إلى هذا التنظيم في العراق منع من ممارسة الأعمال التجارية في بريطانيا، بعد إدراجه على قائمة العقوبات.

وأشارت الصحيفة إلى أن إدراج اسم النعيمي يأتي بعد مضي 10 أشهر على فرض السلطات الأميركية عقوبات عليه، لتقديمه الدعم المالي إلى تنظيم «القاعدة» الإرهابي وفروعه المنتشرة في سورية والعراق والصومال واليمن على مدى عقد من الزمن. وذكرت وزارة الخزانة الأميركية أن النعيمي يعتبر من بين أبرز الداعمين القطريين للإرهابيين والمتطرفين، لاسيما في العراق، وأظهرت تقارير أنه قام بنقل نحو مليوني دولار شهرياً إلى تنظيم «القاعدة» الإرهابي في العراق لفترة طويلة. وكشفت تقارير صحافية في وقت سابق أن الولايات المتحدة تعد قائمة تتضمن 20 شخصية قطرية ممولة للإرهاب العالمي، بعضهم قيادات في الحكومة القطرية.

تويتر