بوتين وبوروشنكو يبحثان إنفاذ وقف إطلاق النار

استمرار المعارك في دونيتسك.. ومقتل 3 جنود أوكرانيين

استمرت المعارك بين القوات الأوكرانية والانفصاليين الموالين لروسيا حول مطار دونيتسك، بينما عقد الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والأوكراني بترو بوروشنكو لقاء في ميلانو، أمس، في محاولة لإنفاذ وقف إطلاق النار في الشرق الأوكراني.

وتعرض المطار لثلاث هجمات من الانفصاليين، خلال الـ24 ساعة الماضية، كما صرح المتحدث العسكري أندري ليسينكو، في لقاء مع الصحافيين، مشيراً إلى مقتل ثلاثة جنود، وإصابة 10 آخرين.

وسمع صحافيون، في وسط دونيتسك، دوي قصف مدفعي من منطقة المطار، الموقع الاستراتيجي الذي ازدادت فيه حدة الاشتباكات منذ ثلاثة أيام.

في الأثناء، عقد الرئيسان الروسي والأوكراني فلاديمير بوتين وبترو بوروشنكو، لقاء صباح أمس في ميلانو، بحضور عدد من القادة الأوروبيين، من بينهم المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، والرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند. ورداً على سؤال مساء الخميس في ميلانو، قال بوروشنكو لإنه لا ينتظر سوى شيء واحد من لقائه مع بوتين «السلام والاستقرار» في أوكرانيا.

وناقش بوتين مع رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي الوضع في أوكرانيا، على هامش اجتماع آسيا - أوروبا المنعقد في مدينة ميلانو. ونقلت وكالة أنباء «تاس» الروسية عن بيان للكرملين، أن الزعيمين ناقشا الوضع في أوكرانيا من بين قضايا أخرى، وخلال الاجتماع تشارك الرئيس الروسي ورئيس الوزراء الياباني الرأي بشأن ضرورة مواصلة الحوار بين موسكو وطوكيو. وقال آبي إن طوكيو تأمل أن تستغل السلطات الروسية نفوذها، للتأكد من الالتزام ببنود الهدنة في أوكرانيا.

من جهة أخرى، أعلن متحدث عسكري لوكالة فرانس برس، أن 11 جندياً أوكرانياً أعلنوا بين عداد المفقودين أمس، بعد أن وقعوا في كمين بمنطقة لوغانسك، حيث تواجه القوات الأوكرانية صعوبات أمام الانفصاليين الموالين لموسكو.

وأوضح المتحدث فلاديسلاف سيليزنيف أن الجنود الـ11 جزء من كتيبة كانت في طريقها نحو حاجز بالقرب من بلدة سميلي، وأنه تم العثور على مدرعات أوكرانية مشتعلة في المكان. ووقع الكمين على طريق ياخموتكا، حيث تدور معارك عنيفة منذ بداية الأسبوع.

وكان حاكم المنطقة الموالي لكييف، غينادي موسكال، قال إن 112 جندياً محاصرون من قبل الموالين لروسيا، وإن وضعهم «حرج».

تويتر