منظمة الصحة العالمية تعلن رسميا انتهاء تفشي فيروس إيبولا في السنغال

أعلنت منظمة الصحة العالمية رسميا مساء اليوم انتهاء تفشى وانتقال فيروس إيبولا في السنغال، وأثنت على الجهود التي قامت بها السنغال لإنهاء انتقال الفيروس، وذلك بعد حالة لشاب كان قد دخل إلى داكار في 29 أغسطس الماضي قادما من غينيا عن طريق البر، وكان على اتصال مباشر بمريض ايبولا.

وقالت المنظمة الدولية في بيان لها مساء اليوم إن استجابة السنغال في هذا الشأن مثال جيد على ما يجب القيام به لمواجهة حالة قادمة مصابة بالمرض.

وذكرت أن خطة الحكومة السنغالية للاستجابة كانت قد حددت ورصدت 74 حالة من مخالطين لمريض في حين قامت الجهات الصحية المعنية بالاختبار الفوري لجميع الحالات المشتبه فيها وتكثيف المراقبة عند نقاط الدخول في البلاد وزيادة حملات التوعية الوطنية على المستوى العام.

وأضافت المنظمة أن السنغال حافظت على مستوى عال من نشاط الاكتشاف للفيروس لمدة 42 يوما وهي ضعف فترة الحضانة القصوى لمرض فيروس ايبولا وذلك للكشف عن أية حالة غير مبلغ عنها.

ودعت المنظمة السلطات السنغالية إلى البقاء يقظة تجاه أية حالات يشتبه فيها خاصة وأن الموقع الجغرافي للبلاد يجعلها عرضة لحالات قادمة إليها من فيروس ايبولا، وذلك مع الامتثال الصارم للمبادئ التوجيهية لمنظمة الصحة العالمية.

تويتر