محمد بن زايد يبحث مع بوتفليقة تعزيز التعاون بين البلدين والمستجدات في المنطقة

أجرى الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة مباحثات مع  الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية الشقيقة حول تعزيز العلاقات الاخوية والقضايا المشتركة التي تهم البلدين والمستجدات الراهنة في المنطقة العربية.
 

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس الجزائري في قصر الشعب بالعاصمة الجزائرية ظهر اليوم سمو ولي عهد أبوظبي والوفد المرافق الذي يقوم بزيارة رسمية للجزائر حاليا.

ورحب الرئيس الجزائري في بداية اللقاء بسمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والوفد المرافق له متمنيا ان تعزز هذه الزيارة العلاقات الودية المتميزة التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين الى مزيد من التقدم والتطور.

من جانبه نقل سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان تحيات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة  إلى فخامة الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة وتمنيات سموه للجزائر قيادة وشعبا كل رخاء وتقدم وازدهار.

وجرى خلال اللقاء - الذي حضره سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية - بحث سبل دعم وتطوير علاقات التعاون الوثيقة بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية الجزائر في مختلف المجالات التنموية والاجتماعية والاقتصادية تحقيقا المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.


واكد سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ان العلاقات بين البلدين تتمتع بروابط اخوية متينة ومتطورة تهدف الى تحقيق المصالح المشتركة سواء للبلدين او المنطقة ..مشيرا سموه الى ان دولة الامارات العربية المتحدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله تحرص على دعم العمل الأخوي المشترك وتعزيز العلاقات الثنائية مع الجزائر في كافة المجالات ودفعها الى تحقيق المزيد من طموحات البلدين في النمو والتطور والتقدم سواء الاقتصادي أو الاجتماعي أو العلمي أو غيرها من المجالات.
 

وناقش اللقاء عددا من المحاور المعنية بتعزيز وتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين والتأكيد على اهمية مواصلة التنسيق والتعاون بين مختلف القطاعات في البلدين.

من جانبه حمل فخامة الرئيس الجزائري خلال اللقاء سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان نقل تحياته وتمنياته الطيبة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله متمنيا لدولة الامارات العربية المتحدة مزيدا من الرخاء والتقدم والتطور.
واعرب فخامته عن سعادته للمستوى الطيب الذي وصلت اليه العلاقات بين الجانبين على كافة الصعد ..مؤكدا حرص بلاده على تعزيزها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

كما جرى خلال اللقاء تناول مجمل الأحداث والتطورات على الساحة العربية والإقليمية والدولية وتبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.
 

تويتر