الزياني : المنطقة تواجه تحديات جسيمة تهدد مستقبل أجيالنا

أكد  الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، عبداللطيف بن راشد الزياني، أن المنطقة تواجه تحديات جسيمة تهدد مستقبل أجيالنا ومكتسباتنا وما حققته جهود التنمية عبر عقود من الزمن من انجازات بارزة في مختلف المجالات التنموية.


وقال الأمين العام - في كلمة ألقاها أمام الاجتماع العشرين لأصحاب السمو والمعالي وزراء الثقافة بدول مجلس التعاون الذي انعقد اليوم بدولة الكويت ووزعتها الأمانة العامة لمجلس التعاون بالرياض - إن ما تشهده المنطقة من حركات إرهابية متطرفة وانتشار الفكر الطائفي البغيض وأصوات التكفير والكراهية لا تعكس حقيقة مجتمعاتنا ولا تعبر عن هويتنا الثقافية التي تستمد قيمها ومبادئها من حضارتنا العربية الإسلامية التي تدعو الى التآخي والتآلف وتحض على التعايش والتراحم وتهدي الى طريق الخير والصلاح والرشاد.


وأضاف ان أكثر المتأثرين والمستهدفين من هذا الفكر الضال البعيد كل البعد عن واقعنا والغريب عن مجتمعاتنا هم الشباب عماد المستقبل الذي نتطلع إليه وأملنا الذي ننتظر منه الكثير في مسيرتنا التنموية.. داعيا قادة الثقافة ومسؤوليها وروادها الى وقفة جادة للنظر بعمق في هذه الظاهرة وتدارس أسبابها ودوافعها والجهات التي تقف وراءها واقتراح الرؤى والأفكار والحلول المناسبة لمواجهة هذا الفكر المرفوض حماية للأجيال من آثاره المدمرة.


وكان الأمين العام لمجلس التعاون هنأ في مستهل كلمته دولة الكويت أميرا وحكومة وشعبا بمناسبة افتتاح مكتبة الكويت الوطنية أمس بحضور سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء الكويتي.. مثمنا بكل التقدير والاعتزاز ما بذل من جهد ملموس وعمل متميز لإنجاز هذا الصرح الثقافي الرائد الذي يعبر عن اهتمام الكويت وحرصها على أن تظل كما كانت دائما مركز إشعاع حضاري بارز في المنطقة.

 

 

تويتر