أكّد اهتمام الإمارات بإقامة علاقات تعاون مع دول العالم قائمة على الاحترام المتبادل والتواصل

محمد بن زايد يبحث مع الرئيس الصربي العلاقات الثنائية والتطورات والمستجدات الدولية

محمد بن زايد مع الرئيس الصربي توميسلاف نيكوليتش. وام

بحث الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، مع رئيس جمهورية صربيا، توميسلاف نيكوليتش، علاقات التعاون والصداقة بين دولة الإمارات العربية المتحدة وصربيا، وسبل تطويرها بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين، وذلك خلال استقبال الرئيس الصربي، أمس، بمقر الرئاسة في بلغراد الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، والوفد المرافق الذي يقوم بزيارة رسمية لجمهورية صربيا.

ورحب الرئيس الصربي، في بداية اللقاء، بسمو ولي عهد أبوظبي، متمنياً لهذه الزيارة كل نجاح وتوفيق، في تطوير العلاقات الثنائية، ودعمها بمختلف المشروعات والبرامج، التي من شأنها أن تسهم في تعزيز التعاون بين البلدين.

محمد بن زايد:

• العلاقات الثنائية بين الإمارات وصربيا تشهد نمواً متواصلاً، وتهدف إلى دفع الجهود الثنائية نحو تعاون متميز وشامل يصب في مصلحة البلدين.

• سموه يعرب عن تفاؤله بنمو العلاقات إلى الأفضل، بعد الخطوات الملموسة والحيوية التي قطعها التعاون بين البلدين.

ونقل سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، خلال اللقاء، للرئيس الصربي تحيات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وتمنياته لصربيا وشعبها الصديق المزيد من التطور والازدهار.

وأعرب سمو ولي عهد أبوظبي عن سعادته بلقاء الرئيس الصربي، لبحث الموضوعات كافة، التي من شأنها أن تدعم خطط تنمية وتطوير المجالات الاقتصادية والتجارية والمشروعات التنموية المشتركة بين دولة الإمارات وجمهورية صربيا.

كما أعرب سموه عن تفاؤله بنمو العلاقات إلى الأفضل، بعد الخطوات الملموسة والحيوية، التي قطعها التعاون بين البلدين، في إطار الصداقة والتعاون والمصالح المتبادلة.

وأكد الجانبان، خلال اللقاء، تطلع البلدين إلى المزيد من التنسيق والتعاون، في المجالات التي تهم المصلحة المشتركة، والعمل على توسيع الشراكات الاقتصادية والاستثمارية، وتنويعها بما يخدم كل الجوانب التنموية، حتى تتحقق الفائدة المرجوة للجانبين.

من جانبه، حمل الرئيس الصربي، خلال اللقاء، الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، تحياته إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وتمنياته لدولة الإمارات العربية المتحدة وشعبها الصديق بمزيد من التقدم والازدهار.

وقال إن بلاده مهتمة بتطوير علاقاتها مع دولة الإمارات العربية المتحدة، للمكانة الرفيعة التي وصلت إليها على صعيد العلاقات المتميزة والتعاون البناء مع مختلف الدول، إضافة إلى ما تتمتع به من تقدم وتطور في المجالات كافة.

وتم خلال اللقاء تبادل وجهات النظر حول مختلف التطورات والأحداث الدولية، والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

كما عقد الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، جلسة مباحثات مع رئيس وزراء جمهورية صربيا، ألكسندر فوتشيتش، حول العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وجمهورية صربيا.

ورحب ألكسندر فوتشيتش بسمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في بداية الاجتماع، معرباً عن أمله أن تسهم هذه الزيارة المهمة في تعزيز التعاون المشترك في المجالات كافة.

وتم خلال الجلسة بحث علاقات التعاون والصداقة بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية صربيا، وسبل تطويرها بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين، وآليات تعزيز التعاون الاقتصادي الاستثماري، وتنمية فرص الاستثمارات المتبادلة.

وقال الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إن دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، تهتم بفتح المجال واسعاً أمام إقامة علاقات صداقة وتعاون مع مختلف الدول قائمة على الاحترام المتبادل والتواصل، وبما يحقق المصالح المشتركة.

وأوضح سموه أن العلاقات الثنائية بين الإمارات وصربيا تشهد نمواً متواصلاً، وتهدف إلى دفع الجهود الثنائية نحو تعاون متميز وشامل، يصب في مصلحة البلدين.

وأضاف سمو ولي عهد أبوظبي أن اللقاء يمثل خطوة مهمة في طريق تنمية وتطوير مجالات التعاون القائمة بين البلدين والشعبين الصديقين، إضافة إلى دعم المشروعات الاقتصادية والاستثمارية بين الجانبين، متمنياً سموه أن تشهد هذه العلاقات مزيداً من النمو والتطور.

وأكد الجانبان، في هذا الصدد، مواصلة تعزيز هذه العلاقات في مختلف المجالات، وتوسيع نطاق التعاون في القطاعات الاقتصادية والاستثمارية والتعليمية والصحية، وبما يحقق طموحات وتطلعات البلدين والشعبين الصديقين. وأعربا عن سعادتهما بالخطوات التي قطعتها العلاقات بين الجانبين، والتي تأتي في إطار الصداقة والتعاون والمصالح المشتركة.

من جانبه، أشار رئيس الوزراء الصربي إلى اهتمام القطاعين الحكومي والخاص ببلورة أفكار جديدة، لإقامة مشروعات مشتركة مع دولة الإمارات، وذلك للمكانة المتميزة التي وصلت إليها الإمارات في العديد من القطاعات الاقتصادية والسياحية والخدمات.

وقال إن المبدأ والنهج اللذين تقوم عليهما دولة الإمارات في إقامة تعاونها وعلاقاتها مع دول العالم، من احترام متبادل، وحوار بناء، وشفافية واضحة، يعززان توجه صربيا إلى تعزيز وتنمية علاقاتها مع الإمارات، متمنياً تكثيف الزيارات المتبادلة بين المسؤولين في البلدين، للاستفادة من الإمكانيات والموارد، وتطويرها في البلدين.

وتم خلال اللقاء تبادل وجهات النظر حول مختلف التطورات والمستجدات الدولية، والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

تويتر