أكد التزام الدولة بمواصلة الدعم لمنظمة العمل العربية

غباش: تعاون الإمارات مع منظومة العمل العربي نهج رسخته قيادتنا

أكد صقر بن غباش سعيد غباش، وزير العمل، أن دولة الإمارات العربية المتحدة تولي الاهتمام لما ينبثق عن منظومة العمل العربي المشترك من قرارات ذات صلة مفيدة للتنمية البشرية، انطلاقاً من نهج قيادتنا السياسية، القائم على التعاون المتواصل مع العمل العربي، بما يحقق المصالح المشتركة لدولنا ونهضة شعوبنا.

وقال غباش في كلمة ألقاها أمس، أمام مؤتمر العمل العربي 41، الذي يواصل أعماله في القاهرة، بمشاركة فرق الحكومات العربية وأصحاب العمل والعمال: « يأتي انعقاد المؤتمر في ظل تحديات كثيرة يشهدها سوق العمل العربي، كنتيجة حتمية لمتغيرات عديدة تعيشها منطقتنا في الوقت الجاري، وهو ما يفرض علينا التزامات واستحقاقات لابد أن نتعامل معها، على قاعدة التضامن في المسؤولية المشتركة، التي حملتنا إياها قياداتنا السياسية، وأكدتها تطلعات شعوبنا خصوصاً فئة الشباب الواعد منهم، والباحث عن عمل جاد ومستقر ومثمر له ولوطنه، وهو الأمر الذي يتطلب منا التحاور البناء والشفاف والمثمر بين أطراف الإنتاج الثلاثة من حكومات وأصحاب عمل وعمال، لنحقق ما نأمله جميعاً من هذا المؤتمر».

وأكد غباش التزام دولة الإمارات بمواصلة الدعم لمنظمة العمل العربية، عبر الإيفاء بجميع ما يتطلبه دستور المنظمة ونظامها، إلى جانب المشاركة الفاعلة في مختلف برامج وأنشطه المنظمة بالشكل الذي نتعاون من خلاله مع الأشقاء العرب في الارتقاء بها على الدوام.

وحيّا صقر غباش صمود الشعب الفلسطيني الشقيق أمام التحديات التي يواجهها، والعراقيل التي تجابه أصحاب العمل والعمال، في ظل الظروف التي يفرضها واقع الاحتلال الإسرائيلي على شتى مناحي الحياة، لاسيما مسؤولية هذا الاحتلال المزمن عن تقويض خلق الوظائف المنتجة، وتفاقم ظاهرة البطالة في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

من جهة أخرى، استقبل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، أمس، في مقر الرئاسة المصرية، صقر غباش وعدداً من وزراء وقيادات العمل والشؤون الاجتماعية بالدول العربية، المشاركين في الدورة الـ41 لمؤتمر العمل العربي، الذي تستضيفه القاهرة. وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية السفير إيهاب بدوي، إنه تم أثناء اللقاء استعراض الموقف في سوق العمل العربية واحتياجاتها.

 

تويتر