استدعاء 320 ألف سيارة تويوتا لمعالجة مثبت السرعة

أعلنت وزارة التجارة والصناعة السعودية اليوم، بدء المرحلة الثالثة للحملة الإلزامية لاستدعاء أكثر من 320 ألف سيارة تويوتا في المملكة لوجود خلل في نظام التوقف الذكي للفرامل ومعالجة مشكلة مثبتات السرعة، اعتباراً من يوم الجمعة 26 سبتمبر، وذلك ضمن حملات الاستدعاء التي تقوم بها الوزارة بشكل دوري.

وقالت الوزارة في بيان أمس، إن الاستدعاء يشمل عدداً من الطرزات من بينها أفالون وكامري وسيكويا ولكزس ال أكس إضافة إلى لاند كروزر ال سي 200 فيما بلغ مجموع السيارات التي تم استدعاؤها 320461 سيارة.

وكانت وزارة التجارة والصناعة السعودية قد أعلنت في وقت سابق عن الاستدعاء الالزامي لأكثر من 400 ألف سيارة لعشرة أنواع من سيارات تويوتا، ولكزس وتضمنت المرحلة الأولى استدعاء 638 سيارة لكزس RX في حين جرى خلال المرحلة الثانية الإعلان عن استدعاء 8378 سيارة لكزس ES لإضافة نظام التوقف الذكي للفرامل للعملاء مجاناً.

و أعلنت الوزارة في حينه إلزام شركة تويوتا ووكيلها المحلي بإجراء حملة لتركيب نظام التوقف الذكي على سيارات الشركة في المملكة وذلك للحد من مخاطر انطلاق السيارات بسرعات عالية دون قدرة قائدها على إيقافها أو السيطرة عليها، على غرار ما اتخذته الشركة اليابانية في الولايات المتحدة الأميركية.

وجددت الوزارة تأكيدها أنها ستلزم كل شركة صانعة تتخذ إجراءات دولية مماثلة بتطبيقها في المملكة وأنها ستتخذ الإجراءات اللازمة كافة لضمان حصول المستهلك السعودي على حقوقه.

تويتر