المشارك في تأسيس مايكروسوفت يقدم 9 ملايين دولار لمكافحة الإيبولا

عاملون في مجال الصحة يحملون جثة شخص مات بالايبولا في مونروفيا - رويترز

قال مصدر مطلع إن مؤسسة بول إلين، وهو الشريك المؤسس لشركة مايكروسوفت، أعلنت عن تبرعها بمبلغ 9 ملايين دولار لدعم جهود الولايات المتحدة لمكافحة تفشي مرض الإيبولا في غرب أفريقيا.

وتأتي هذه المنحة لمراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها في وقت تحذر فيه منظمات دولية، ومن بينها أطباء بلا حدود، ومنظمة الصحة العالمية، من أن الموارد اللازمة لاحتواء الوباء وعلاج المصابين لا تكفي بشكل مأساوي.

وقال ألين أن هذا التبرع من مؤسسة "بول ألين فاملي"، سيساعد مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها على إنشاء مراكز للعمليات الطارئة في غينيا وليبيريا وسيراليون، حيث أودى أسوأ تفشي للايبولا حتى الآن بحياة نحو 2300 شخص، ولم يظهر أي مؤشر على التباطؤ بعد ستة أشهر من بدء تفشي الفيروس.

وكتب ألين في مقال من المقرر أن ينشر على مدونته "مأساة مرض الإيبولا هو أننا نعرف كيف نتعامل معه، لكن الحكومات في غرب أفريقيا في حاجة ماسة إلى مزيد من الموارد والحلول. ويتعين على العالم المتقدم أن يعزز الآن هذه الموارد والحلول".

وكانت مؤسسة ألين قد تبرعت الشهر الماضي بمبلغ 2.8 مليون دولار للصليب الأحمر الأميركي لصالح عمله في مكافحة المرض.

وقال إلين إن المنحة ستساعد مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها في إنشاء وتجهيز مراكز للعمليات الطارئة بالدول الثلاث الأكثر تأثرا بالمرض والتركيز على الصحة العامة وليس رعاية المرضى.

تويتر