مندوبة فلسطين تستعرض في مجلس حقوق الإنسان وضع السجناء

أكدت البعثة الدائمة لفلسطين لدى الأمم المتحدة في جنيف، أن الشعب الفلسطيني يستمر في التعرض لواحدة من أوسع حملات الاعتقال الجماعي في التاريخ المعاصر. جاء ذلك خلال البيان الذي أدلت به ندى طربوش، ممثلة البعثة أمام جلسة مجلس حقوق الإنسان، حول الاعتقال التعسفي، مشيرة إلى اعتقال أكثر من 800 ألف فلسطيني منذ عام 1967.

ونوهت بأن إسرائيل القوة القائمة بالاحتلال استخدمت الاعتقال والسجن أداة للعقاب الجماعي، حيث تهدف إلى كسر إرادة أمة بأكملها، تكافح من أجل الحرية. وقالت «من بين أكثر من 6500 فلسطيني موجودين حالياً في السجون الإسرائيلية، هناك أكثر من 1800 شخص تم اعتقالهم في الشهرين الأخيرين، 27 منهم أعضاء في البرلمان، و250 من الأطفال، و500 شخص من المعتقلين الإداريين».

وأشارت طربوش إلى أن المحاكم الإسرائيلية العسكرية ليس لديها استقلالية وحياد، ولا تحمي الحقوق الفردية للمتهم، وهي عبارة عن أداة للحفاظ على الاحتلال وليس تحقيق العدالة.. إنها محاكم غير شرعية، تتبنى قرارات غير شرعية.

وأكدت طربوش واجب المجتمع الدولي في التصرف بشكل حاسم، لإنهاء حملات الاعتقالات غير القانونية، وضمان إخلاء السجناء الفلسطينيين الذين احتجزوا بشكل تعسفي.

 

تويتر