السعودية تعتقل 88 شخصاً يعدون لهجمات «إرهابية»

اللواء منصور التركي. أرشيفية

أعلنت السعودية، أمس، إلقاء القبض على 88 شخصاً يتآمرون، لشن هجمات «إرهابية» في الداخل والخارج.

وقالت وزارة الداخلية السعودية، في بيان، إن المشتبه فيهم كانوا تحت المراقبة منذ شهور قبل اعتقالهم، وكانوا على وشك تنفيذ عمليات في الداخل والخارج، خصوصاً أن البعض منهم كان متوارياً عن الأنظار.

وأضافت أن قوات الأمن نفذت، خلال الأيام القليلة الماضية، عمليات أمنية متزامنة في عدد من مناطق المملكة، نتج عنها إلقاء القبض على 88 متورطاً، منهم ثلاثة أشخاص من الجنسية اليمنية، وشخص مجهول الهوية، والبقية سعوديون «من بينهم 59 سبق إيقافهم على خلفية قضايا الفئة الضالة».

وأكدت أن الأجهزة الأمنية «جادة» في تعقب كل من يضع نفسه محل الاشتباه، خدمة للمفسدين وأرباب الفتن وخوارج هذا العصر.

وأشادت الوزارة «بوعي أبناء المجتمع بالخطر الذي تمثله هذه الفئة، والتعاون الذي تلقاه قوات الأمن من المواطنين والمقيمين، ما ساعد على إنجاز هذه المهمة بنجاح تام، من دون حدوث إصابات أو تلفيات».

وذكر البيان أن التوقيفات أتت في سياق تطبيق التدابير الجديدة، المتعلقة بمكافحة المنظمات المتطرفة والمصنفة إرهابية في الداخل والخارج، بما في ذلك التدابير ضد تأييد هذه المنظمات ودعمها مالياً.

وقال المتحدث الأمني السعودي، اللواء منصور التركي، في مؤتمر صحافي، إن الموقوفين هم ضمن ست خلايا في أربع مناطق من المملكة، ومنهم من خططوا لعمليات اغتيال.

كما ذكر أن عدداً من المعتقلين خططوا للالتحاق بتنظيمات خارج المملكة.

وكانت وزارة الداخلية السعودية أعلنت في 26 أغسطس القبض على ثمانية أشخاص، شمال غرب الرياض، كانوا يحرضون شباناً يافعين على الانضمام للمتطرفين في سورية والعراق.

تويتر