مصرع أبوشيته المتهم بخطف 7 جنود بشمال سيناء في عهد مرسي

%82 من المصريين راضون عن أداء السيسي

الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي. رويترز

كشف استطلاع للرأي، نشرت نتائجه أمس، أن 82% من المصريين راضون عن أداء الرئيس عبدالفتاح السيسي، بعد مرور 80 يوماً في الحكم، فيما أعلن مسؤول أمني مصري مقتل الإرهابي فايز عبدالله حمدان أبوشيته، المتهم بخطف الجنود السبعة في عهد الرئيس المعزول محمد مرسي بمدينة العريش بمحافظة شمال سيناء.

وأوضح الاستطلاع الأول الذي يجريه المركز المصري لبحوث الرأي العام «بصيرة» منذ تولي السيسي الحكم أن 82% من المصريين راضون عن أداء السيسي، بينما 8% أجابوا بأنهم غير راضين عن أدائه، و10% أجابوا بأنهم لا يستطيعون التحديد.

وترتفع نسبة الرضا عن أداء الرئيس من 75% بين الشباب في الفئة العمرية من 18-29 سنة إلى 90% بين الذين بلغوا من العمر 50 سنة فأكثر.

وقد تم سؤال المستجيبين عما إذا كانوا سينتخبون السيسي إذا ما أجريت انتخابات رئاسية غداً، فأجاب 78% بأنهم سينتخبونه، و11% بأنهم لن ينتخبوه، بينما 11% أجابوا بأن ذلك يتوقف على المرشحين أمامه.

وفي سؤال حول مدى التحسن الذي شهده الأمن منذ تولي الرئيس السيسي الحكم، أجاب 89% بأنه حدث فيه تحسن، مقابل 3% يرون أنه أصبح أسوأ، و7% يرون أنه لم يحدث أي تحسن، والنسبة الباقية أجابوا بأنهم لا يستطيعون التحديد.

وبالنسبة لتعامل الأمن مع المواطنين يرى 65% أنه قد تحسن، بينما 8% يرونه قد أصبح أسوأ، و7% يرون أنه لم يحدث تغيير، و20% أجابوا بأنهم لا يستطيعون التحديد.

وعن المرور يرى 69% أنه قد تحسن، و3% يرون أنه أصبح أسوأ، بينما 11% يرون أنه لم يشهد أي تغيير، والنسبة الباقية أجابوا بأنهم لا يستطيعون التحديد. وفي ما يتعلق بتوفير أنواع الوقود المختلفة، يرى 73% أنه قد تحسن، بينما 6% يرونه قد أصبح أسوأ، و12% يرونه كما هو، و9% أجابوا بأنهم لا يستطيعون التحديد.

 

تويتر