فيديو لمسلحي «داعش» يذبحون مقاتلاً عراقياً كردياً

بث تنظيم «داعش» شريط فيديو لعملية ذبح مقاتل عراقي كردي، في تحذير لرئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني، لإنهاء التعاون العسكري بين أربيل وواشنطن.

ونفذت الولايات المتحدة سلسلة من الضربات الجوية ضد الجهاديين في شمال العراق، لمساعدة القوات الكردية على استعادة أراضٍ فقدت السيطرة عليها مطلع الشهر الجاري.

وبث الشريط، الذي حمل عنوان «رسالة من دم التحالف الكردي الأميركي»، ويفتتح بإظهار 15 رجلاً يرتدون بزات سجن برتقالية، ويقفون أمام راية «داعش» السوداء. وبحسب موقع «سايت» الأميركي، المتخصص بمراقبة مواقع المجموعات الإسلامية المسلحة، فإن «ثلاثة رجال يتحدثون في الفيديو، ويطالبون رئيس إقليم كردستان العراق مسعود بارزاني، والحكومة الكردية لإنهاء علاقتهما مع الولايات المتحدة، والتدخل العسكري في الشمال». وينقل الموقع عن أحد الرجال قوله إن أي «تهور أو خطأ منك سوف يؤدي إلى خسارة حياتنا».

ويظهر الفيديو ثلاثة رجال يرتدون زياً أسود ملثمين يقفون أمام مسجد مع رجل آخر يرتدي بزة برتقالية، وهو راكع أمامهم ويقومون بذبحه. ويأتي هذا الفيديو بعد آخر فيديو لقطع رأس الصحافي الأميركي جيمس فولي، وآخر يهدد فيه التنظيم بقتل صحافي يدعى ستيفن سوتلوف وأن يلقى المصير ذاته، إذا لم توقف واشنطن القصف الجوي.

تويتر