«الأونروا» تطلق مناشدة لتأمين 295 مليون دولار لمصلحة القطاع

العدوان الإسرائيلي على غزة تسبب في دمار شامل وتشريد العائلات بعد فقدانها منازلها. أ.ف.ب

أطلقت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا»، أمس، مناشدة طارئة لتأمين مبلغ 295.4 مليون دولار أميركي لدعم نحو 500 ألف شخص من المهجرين، من ضمنهم 300 ألف شخص يتوقع أن يواصلوا الإقامة في مدارس «الأونروا»، في قطاع غزة.

وأوضحت «الأونروا» في بيان صحافي، أن نحو 300 ألف شخص يحتشدون في 85 مدرسة لـ «الأونروا» في غزة، وهو عدد لم يسبق أن شهدته غزة عبر تاريخها.

وأشار البيان إلى أن «انهيار محادثات وقف إطلاق النار في القاهرة يوم 18 أغسطس أدى إلى دخول القتال أسبوعه السابع، وعلى مستوى شديد من العنف يضاهي الأيام الأولى من النزاع، ولكن على خلاف تلك الأيام المبكرة، أصبح القصف الجوي يتركز الآن على الجزء الغربي من غزة، حيث يوجد جميع مراكز الإيواء الطارئ التي تديرها (الأونروا)، وحيث يوجد الجزء الأعظم من السكان، وبالنظر إلى أن قطاع غزة مغلق تماماً من الناحية الفعلية وأن الجزء الشرقي منه يعاني دماراً شديداً وتنتشر فيه الذخائر غير المنفجرة، فليس أمام الناس أي مكان يذهبون إليه».

وأضاف أن الاحتياجات الأشد إلحاحاً الغذاء والمواد غير الغذائية، مثل أدوات النظافة الصحية التي تساعد على منع تفشي الأمراض. وتتسبب مستويات العنف المفرط والمتواصل بدرجة عميقة من الخوف لدى سكان غزة، خصوصاً الأطفال. والكثير من الأطفال سيعانون تأثير العنف بشكل دائم، إذ تقدر وزارة الصحة أنه من مجموع 3000 طفل أصيبوا بجروح، سيعاني 1000 طفل من إعاقة تلازمهم مدى الحياة.

تويتر