آل الشيخ يفتي بقتل عناصر «داعش» و«القاعدة» لأنهم «العدو الأول للإسلام»

مفتي عام المملكة العربية السعودية الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ

قال مفتي السعودية الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ، أمس، إن الفكر المتطرف والأعمال الإرهابية التي ينفذها تنظيما «الدولة الإسلامية في العراق والشام» (داعش)، و«القاعدة» هي «العدو الأول للإسلام»، داعياً إلى قتل منتسبي هذه الجماعات المتطرفة، التي «لا تحسب على الإسلام».

وأكد المفتي في بيان، أن «أفكار التطرف والتشدد والإرهاب الذي يفسد في الأرض ويهلك الحرث والنسل ليس من الإسلام في شيء، بل هو عدو الإسلام الأول، والمسلمون هم أول ضحاياه، كما هو مشاهد في جرائم ما يسمى بـ(داعش) و(القاعدة) وما تفرع عنهما من جماعات».

واعتبر آل الشيخ، الذي يترأس هيئة كبار العلماء أعلى هيئة دينية في المملكة، أنه «يصح في أتباع (القاعدة) وتنظيم الدولة الإسلامية حديث نبوي يدعو إلى قتلهم».

وقال في هذا السياق، ان «فيهم (تنظيم الدولة الإسلامية والقاعدة) يصدق قوله صلى الله عليه وسلم، سيخرج في آخر الزمان قوم أحداث الأسنان، سفهاء الأحلام، يقولون من خير قول البرية، يقرؤون القرآن لا يجاوز حناجرهم، يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية، فإذا لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجراً لمن قتلهم عند الله يوم القيامة». واعتبر المفتي أن تلك الجماعات «امتداد للخوارج».

 

تويتر