تظاهرات أردنية تطالب بإلغاء معاهدة السلام مع إسرائيل

تظاهر آلاف الأردنيين، أمس، في مناطق مختلفة من المملكة مطالبين بإلغاء معاهدة السلام مع إسرائيل تضامناً مع قطاع غزة الذي يتعرض لهجوم اسرائيلي.

وشارك نحو 2500 شخص في تظاهرة نظمتها الحركة الإسلامية وانطلقت عقب صلاة الجمعة من أمام المسجد الحسيني (وسط عمان)، مطالبين بدعم حركة المقاومة الإسلامية «حماس» وإلغاء معاهدة السلام الموقعة بين الاردن وإسرائيل عام 1994.

وهتف المشاركون «بلا سلام بلا بطيخ غزة بتضرب صواريخ»، و«طيارات القسام بددت كل الأوهام»، إضافة إلى «لا سفارة صهيونية على أرض أردنية». وحمل هؤلاء لافتات كتب عليها «لا لمعاهدة الذل والعار (في إشارة إلى معاهدة السلام)»، و«لبيك يا غزة»، إضافة إلى «كلنا مقاومة».

كما شارك نحو 1500 شخص في تظاهرة انطلقت عقب صلاة الجمعة من أمام مبنى النقابات المهنية في منطقة الشميساني (غرب عمان) إلى قرب مبنى رئاسة الوزراء هاتفين «الشعب يريد إسقاط وادي عربة»، و«لا سفارة للكيان على أرضك يا عمان».

وحمل هؤلاء أعلاماً فلسطينية وأردنية إلى جانب لافتات كتب عليها «الأردن يدعم المقاومة»، و«لا صوت يعلو فوق صوت المقاومة»، و«ليطرد سفير الإرهاب الإسرائيلي»، فيما أحرق مشاركون علم إسرائيل.

وخرجت تظاهرات مماثلة في كل من اربد (شمال المملكة)، والزرقاء (شرق)، ومخيم البقعة (شمال - غرب)، ومادبا (جنوب ـ غرب).

تويتر