شركات طيران أميركية وأوروبية تعلق رحلاتها من وإلى إسرائيل

قالت مصادر إعلامية عبرية إن شركات طيران أميركية وأوروبية قررت تعليق رحلاتها إلى إسرائيل.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية عبر موقعها الإلكتروني أن شركات الطيران الأميركية "دلتا ايرلاينز يو.إس.ايه ويونايتد ايرلاينز" أوقفت رحلات من وإلى اسرائيل اعتبارا من اليوم، عقب التحذير الذي أعلنته سلطة الطيران الفيدرالية الأميركية والتي منعت الرحلات الجوية لإسرئيل عقب سقوط صاروخ اليوم في منطقة قريبة من مطار "بن غوريون".

وكانت الرحلة التابعة لشركة "دلتا" القادمة من نيويورك إلى إسرائيل قد هبطت في باريس، ولم تكمل عقب صدور القرار، في حين أقلعت الطائرة الأخيرة لشركة "يو إس إي" من مطار "بن غوريون" ولم تنطلق رحلاتها المقررة لهذه الليلة.

وأعلنت الخطوط الجوية الفرنسية تعليق جميع رحلاتها إلى إسرائيل، وقالت أن تعليق الرحلات جاء بأمر من "أمن" الشركة، في حين قالت شركة الطيران الهولندي "كي إل إم" إنها ألغت رحلاتها اليوم من أمستردام إلى تل أبيب نظرا للوضع الأمني، وإنها لا تستطيع توفير الأمن لركابها، مؤكدة أنها ستتابع الوضع الأمني بشكل يومي لتأكيد سفر الرحلات أم لا.

من جانبها أعلنت شركة الطيران الألمانية الكبرى "لفتهانزا" تعليق رحلاتها إلى إسرائيل خلال الساعات الست والثلاثين القادمة بناء على الوضع الأمني، إضافة إلى تعليق رحلات الخطوط الأسترالية والسويسرية وطيران بروكسل وشركات الطيران الكندية وغيرها.

تويتر