عبدربه يشنّ هجوماً على أميركا لموقفها من الحرب

فلسطينيون يبحثون عن الضحايا تحت أنقاض منزل في حي الشيخ رضوان وسط غزة عقب تعرضه للقصف. إي.بي.ايه

شن ياسر عبدربه، المساعد البارز للرئيس الفلسطيني محمود عباس، هجوما على موقف الولايات المتحدة المؤيد لإسرائيل في حربها على قطاع غزة، حيث دان بمؤتمر صحافي في رام الله «التصريحات الأميركية، التي تبرر عملية القتل الجماعي، التي يمارسها (رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين) نتنياهو، وحكومة العنصريين والمجرمين في إسرائيل». واعتبر عبدربه «هذه المواقف مشاركة في عملية ذبح الشعب الفلسطيني».

وأشاد عبدربه بالمقاومة في قطاع غزة، التي تدافع عن المشروع الوطني الفلسطيني، وأضاف أن الولايات المتحدة «اكتفت بكلمات جوفاء عن حرق الشهيد أبوخضير»، مشيرا إلى الفتى الفلسطيني، الذي خطفه وقتله حرقاً مستوطنون إسرائيليون في وقت سابق. وقال «الآن يقولون (الولايات المتحدة) للقتلة (إسرائيل): واصلوا عملية المجزرة في غزة».

وأضاف «غزة ليست راعية للإرهاب، غزة هي التي تقف اليوم درعا صامدة في وجه الإرهاب الفاشي العنصري لحكومة الاحتلال، غزة تقاتل جنودا مصفحين ومدرعين، جنود الاحتلال يقتلون الأطفال والنساء في الشوارع والبيوت، ويدمرونها فوقهم». وتساءل عبدربه: «من هو الإرهابي في هذه الحالة؟ ولهذا السبب نحن نقول إن دور الولايات المتحدة لا يصلح لنا على الإطلاق».


 

تويتر