الاحتلال يستخدم أسلحة فتاكة في عدوانه على غزة

عائلة فلسطينية استشهدت داخل منزلها خلال العدوان على حي الشجاعية. رويترز

كشفت تقارير صادرة عن مؤسسات محلية ودولية مختلفة، أن الاحتلال استخدم في هجومه على قطاع غزة أسلحة محرمة دولياً، تشبه تلك التي استخدمها في الحرب على لبنان عام 2006، وهو ما أكده أطباء في مستشفيات القطاع، بأن الإصابات الناجمة عن الغارات الإسرائيلية راوحت ما بين الحروق العميقة التي تصل إلى العظم وبتر الأطراف.

وكشف تقرير أصدره خبراء إيطاليون يسمون أنفسهم فريق «ميديكا»، وجود دلائل تشير إلى أن الاحتلال استخدم أسلحة محرمة دولياً في غزة، وهذه الأسلحة فتاكة وجديدة وغير معروفة.

وأظهر التقرير الذي أعده الفريق الإيطالي وجود أعراض جديدة وغريبة بين الجرحى والشهداء الفلسطينيين، وذلك استناداً لتقارير نشرت في عدد من المواقع المتخصصة حول الحرب الأخيرة على غزة، ومقابلات مع عدد من الأطباء في غزة.

وأشار التقرير إلى أن تلك الأسلحة تسببت في بتر الأطراف السفلية بصورة وحشية وغير معروفة، وكثيراً ما يطلب الأطباء الفلسطينيون مساعدة المجتمع الدولي من أجل فهم أسباب هذه الجروح غير المألوفة والتي تحتوي على شظايا صغيرة، وغالباً غير مرئية للأشعة السينية. ويقول رئيس مجلس أمناء المنظمة العربية لحقوق الإنسان الحقوقي راجي الصوراني، إن إسرائيل ترتكب جرائم حرب وتنتهك مواثيق القانون الدولي الإنساني باستهدافها المدنيين، وقتلهم بأبشع الصور، وإنّ على المجتمع الدولي ملاحقة قادة إسرائيل، وتقديمهم للعدالة.

 

تويتر