العاصفة "نانوك"تقترب من سواحل عمان

قال المركز الوطني للارصاد الجوية والزلازل في بيان له اليوم، ان قراءة خرائط الطقس الحالية وصور الأقمار الاصطناعية وتقارير الأرصاد من المراكز الإقليمية المختصة تشير إلى إستمرار تحرك العاصفة المدارية - نانوك - في الـ 24 ساعة الماضية من موقعه بإتجاه الغرب والشمال الغربي نحو سواحل سلطنة عمان.

واضاف المركز ان العاصفة تتمركز حاليا على خط عرض 0، 18 شمالا وخط طول 0، 65 شرقا كما يبعد مركز العاصفة المدارية حاليا عن جزيرة مصيرة حوالي 780 كم وتقدر سرعة الرياح السطحية حول مركزه ما بين 45-55 عقدة.

وتشير آخر الخرائط الجوية المستقبلة من بعض النماذج العددية إلى استمرار تحرك العاصفة المدارية من موقعها بإتجاه الغرب وشمال غرب نحو سواحل سلطنة عمان ومن المحتمل عبور المركز يوم الأحد القادم الموافق 15 يونيو في المنطقة الشرقية والجنوبية من سواحل سلطنة عمان.

كما تشير خرائط التنبؤات إلى تعمق أكثر للعاصفة المدارية خلال الـ 24 ساعة القادمة قبل أن تضعف تدريجيا عند إقترابها من سواحل السلطنة كما أن آخر التحديثات لخرائط الطقس المستقبلة لا تشير إلى وجود تأثير مباشر على دولة الإمارات العربية المتحدة بهذه العاصفة المدارية خلال الثلاثة أيام القادمة.

تويتر