الأردن يقرر طرد السفير السوري ويمهله 24 ساعة لمغادرة أراضيه

قررت الحكومة الأردنية اليوم، اعتبار السفير السوري في المملكة بهجت سليمان شخصاً غير مرغوب فيه وطلبت منه مغادرة الأراضي الأردنية خلال 24 ساعة.

وقالت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين صباح الرافعي في تصريح نقلته وكالة الأنباء الأردنية الرسمية "بترا" ،إن الوزارة سلمت السفارة السورية في عمان بعد ظهر اليوم، مذكرة تتضمن قرار الحكومة الأردنية "اعتبار السفير السوري في عمان بهجت سليمان شخصاً غير مرغوب فيه في المملكة الأردنية الهاشمية وطلبت مغادرته أراضي المملكة خلال 24 ساعة".

وأضافت الرافعي أن قرار الحكومة يأتي "بعد أن استمر السيد بهجت سليمان في اساءاته المتكررة وعبر لقاءاته الشخصية وكتاباته في وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي والموجهة ضد المملكة الأردنية الهاشمية وقيادتها ورموزها السياسية ومؤسساتها الوطنية ومواطنيها، والتي لم تتوقف رغم التحذيرات المتكررة له بعدم استغلال الضيافة الاردنية لتوجيه الاساءات ومنذ فترة طويلة".

وقالت "إن هذه الاساءات الموجهة للأردن ولأشقائه العرب من الأراضي الأردنية تعتبر خروجاً سافراً على كل الأعراف والمواثيق الدبلوماسية، الامر الذي يرفضه الأردن رفضاً تاماً".

وكان سليمان تولى منصبه سفيراً لدى الأردن في العام 2009.

تويتر