لجنة برلمانية بريطانية تطالب بمنع مواطنيها من القتال في سورية

قالت لجنة برلمانية بريطانية، أمس، إن بريطانيا يجب أن تتحرك بصورة عاجلة لمنع مواطنيها من السفر للقتال في سورية، وصراعات أخرى، وسط مخاوف من أنهم يمكن ان يتبنوا فكراً متشدداً هناك، وأن يعودوا لتنفيذ هجمات في بلدهم.

وحذر رئيس لجنة الشؤون الداخلية كيث فاز، من أن بريطانيا تواجه حالياً «تهديداً إرهابياً» بدرجة الخطورة نفسها في أي وقت منذ هجمات 11 سبتمبر. وأضاف أن «منع البريطانيين من الرجال والنساء من الذهاب ليصبحوا مقاتلين أجانب في سورية وميادين صراعات أخرى، والتواصل معهم حين يعودوا أمر حيوي لتجنب تعريض أمن بريطانيا للخطر على مدى سنوات كثيرة مقبلة». وقالت اللجنة في تقرير عن مكافحة الإرهاب، إن «عدد المواطنين البريطانيين والغربيين الذين يسافرون للقتال في صراعات اجنبية وصل الى مستويات مزعجة، تختلف عن أي شيء شوهد في السنوات القليلة الماضية».

وأضافت «نطلب رداً عاجلاً يستهدف ثني ومنع من يودون الذهاب للقتال من الذهاب». وتزايدت التحذيرات من بريطانيا وحكومات أوروبية أخرى في الشهور القليلة الماضية، من أن المسلمين الذين يذهبون للقتال ضد قوات الرئيس بشار الأسد في سورية، يمكن أن يشكلوا في نهاية الأمر تهديداً لبلادهم ذاتها.

 

تويتر