وزير الصحة السعودي يشكل مجلساً طبياً لاحتواء "كورونا"

أصدر وزير الصحة السعودي المكلف، المهندس عادل بن محمد فقيه، قراراً الليلة الماضية، بتشكيل مجلس طبي استشاري يضم نخبة من خبراء الرعاية الصحية والأطباء المتخصصين في الأمراض المعدية، وذلك ضمن خطة الوزارة لاحتواء فيروس "كورونا".

وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس" أن المجلس الذي يضم 10 أعضاء سيعمل تحت إشراف الدكتور طارق أحمد المدني الذي تم تعيينه كمستشار خاص للوزارة الأسبوع الماضي.

ويتولى المجلس مهمة إعداد وتقديم التقارير والاستشارات الطبية للوزارة حول الوضع الصحي الراهن فيما يخص فيروس كورونا فضلا عن متابعة وضع الحالات المصابة.

وقال إنه تم اختيار أعضاء المجلس بناء على خبراتهم السابقة في التعامل مع تحديات مماثلة تتعلق بالصحة العامة وستسهم استشاراتهم في تعزيز قدرة الوزارة على فهم وتحليل طبيعة الفيروس وإعداد التقارير الطبية اللازمة عنه، مشيراً إلى أن الوزارة تتطلع مع استمرار جهودها لتقصي الحقائق وجمع المعلومات إلى أفكار وتوصيات المجلس بشأن الحد من انتشار الفيروس على مستوى المملكة والعالم".

وكان وزير الصحة المكلف خصص ثلاث مستشفيات في جدة والرياض والدمام لضمان توفير التجهيزات الطبية اللازمة لعلاج المصابين بفيروس كورونا في المملكة.

تويتر