شهدا توقيع مذكرة تعاون في مجال الطاقة النووية السلمية

محمد بن راشد ورئيسة الأرجنتين يبحثان تعزيز التعاون المشترك

صورة

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والرئيسة الأرجنتينية، كريستينا فيرنانديز، في بيونس أيرس، اليوم، مراسم التوقيع على مذكرة تعاون في مجال الطاقة النووية السلمية.

ووقع المذكرة سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية، فيما وقعها عن الجانب الأرجنتيني وزير التخطيط والاستثمار والأشغال العامة، غوليو دي فيدو.

وأعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، عن ارتياحه لتوقيع المذكرة التي اعتبرها باكورة التعاون الثنائي بين البلدين، وثمرة طيبة تمخضت عن زيارة سموه للأرجنتين الغنية بتراثها وثرواتها الطبيعية وعقول أبنائها وقيادتها الساعية إلى بناء شراكات جديدة على المستوى الدولي من أجل تعاون مثمر يعود على بلادها والأطراف الأخرى بالخير، منوها سموه بأنه لمس رغبة صادقة لدى تباحثه مع الرئيسة، فيرنانديز، لمد جسور قوية ومتفرعة بين بلادها ودولة الإمارات، لاسيما في قطاع الاستثمار المتبادل والمشترك وتعزيز الزيارات المتبادلة.

 من جهتها أكدت رئيسة الأرجنتين، أن زيارة سموه لبلادها، تعني لها وللشعب الأرجنتيني، الكثير، وهي مهتمة بنتائج هذه الزيارة التاريخية التي وصفتها بالخطوة الأولى، خاصة بعد التوقيع على مذكرة تعاون في مجال الاستخدام السلمي للطاقة النووية.

وأعربت فيرنانديز، عن سعادتها بتلقيها دعوة من سموه لزيارة دولة الإمارات العربية المتحدة، واعدة بأن تكون هذه الدعوة على رأس أجندة أولوياتها في المستقبل القريب.

وحضر حفل التوقيع، سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، ووزير شؤون مجلس الوزراء، محمد بن عبدالله القرقاوي، ووزيرة دولة، ريم بنت إبراهيم الهاشمي، ومدير عام ديوان صاحب السمو حاكم دبي، محمد إبراهيم الشيباني، ومدير مكتب صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الفريق مصبح بن راشد الفتان، ومدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي، خليفة سعيد سليمان، وسفير الدولة لدى الأرجنتين، عبدالخالق علي اليافعي، إلى جانب عدد من الوزراء والمسؤولين الأرجنتينيين.

وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، التقى الرئيسة الأرجنتينية، في بيونس أيرس، التي كان قد وصل إليها سموه والوفد المرافق في وقت سابق اليوم، وذلك في إطار جولة سموه في عدد من دول الأميركتين.

ولدى وصول صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم إلى قصر الرئاسة، استعرض ثلة من حرس الشرف الذي اصطف لأداء التحية لسموه، ثم صافح الرئيسة فيرنانديز التي كانت في الاستقبال وعدد من وزرائها، مرحبة بزيارة سموه إلى الأرجنتين على رأس وفد رفيع، ومتمنية لسموه طيب الإقامة والنجاح، وفي الأثناء عزفت الموسيقى السلامين الوطنيين لدولة الإمارات والأرجنتين.

واستعرض صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بحضور سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية، مع الرئيسة الأرجنتينية خلال الاجتماع الذي عقد بينهما في القصر الرئاسي، اليوم، سبل تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين، وتوسيع قنوات التعاون التجاري والسياحي والثقافي القائم بين الجانبين، وذلك كي يشمل قطاعات أخرى كالاستثمار المشترك بين شركات القطاع الخاص في كلا البلدين والالتقاء وتبادل الخبرات والإمكانات، وصولا إلى بناء شراكات مفيدة في شتى القطاعات وتحقيق المنفعة المشتركة للجميع في ظل دعم حكومتي البلدين لمثل هذه الخطوات التي تسهم في مد جسور جديدة للتواصل بين الشعبين الصديقين.


محمد بن راشد يضع إكليلاً من الزهور على النصب التذكاري لرئيس بيرو الأول في الأرجنتين

وضع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، مساء اليوم، إكليلا من الزهور، على النصب التذكاري لرئيس بيرو الأول الراحل، خوسيه سان مارتين، الذي يشار إليه "برمز التحرير والحرية" في الأرجنتين وتشيلي وبيرو، وكان الرئيس الأول لبيرو في العامين 1821 و1822، بعد تحريرها وإسهامه في تحرير بلاده الأصلية الأرجنتين في العام 1821 وثم تشيلي.

وقد استعرض سموه لدى وصوله موقع النصب في وسط العاصمة، بيونس أيرس، ثلة من حرس الشرف الذي اصطف لتحية ضيف الأرجنتين، ثم قام سموه حسب المراسم المتبعة في وضع الإكليل على النصب التذكاري بحضور أعضاء الوفد المرافق لسموه. بيونس أيرس - وام


 

تويتر