النسور: الأردن لا يزاحم فلسطين السيادة على القدس

توقيع 9 اتفاقيات فلسطينية أردنية لتعزيز التعاون الثنائي

النسور (يسار) خلال المؤتمر الصحافي مع الحمدالله في رام الله. أ.ف.ب

وقع رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمدالله ونظيره الأردني عبدالله النسور أمس، تسع اتفاقيات لتعزيز التعاون المشترك بين السلطة الفلسطينية والمملكة الأردنية الهاشمية.

وضمت الاتفاقيات محضر اجتماعات الدورة الرابعة للجنة العليا الفلسطينية الأردنية المشتركة، التي عقدت في مدينة رام الله برئاسة كل من الحمدالله والنسور. واشتملت الاتفاقيات على مذكرة تفاهم وتعاون دولي مشترك وبروتوكول تعاون في مجال حماية الإنتاج الوطني، وبرنامج تنفيذي للتعاون في مجال المنافسة، وبروتوكول معدل للتعاون الصحي بين البلدين.

كما شملت مسودة اتفاقية في مجال الحماية المدنية والدفاع المدني، ومذكرة تفاهم في مجال التسويق الزراعي والبرنامج التنفيذي في المجالات الزراعية المختلفة، ومذكرة تفاهم في مجال الأرصاد الجوية. وحضر توقيع الاتفاقية الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وقال النسور، في مؤتمر صحافي مع الحمدالله، إن اتفاقيات التعاون الموقعة رسالة دعم وتأييد من الأردن للشعب الفلسطيني وسلطته وتأكيد على تسخير كل مقدرات المملكة لمصلحة الفلسطينيين.

واعتبر رئيس الوزراء الأردني، أنه لا يحق لأي طرف سحب الوصاية الأردنية على المسجد الأقصى والمقدسات الإسلامية والمسيحية، في القدس، مشدداً على أنها سابقة على وجود إسرائيل، وأنه لا تنازع مع الفلسطينيين على السيادة بالقدس.

 

تويتر