شهد توقيع اتفاقية تعاون عسكري بين الإمارات والبرازيل لتبادل الخبرات والتدريب المشترك

محمد بن راشد يبحث مع رئيسة البرازيل توسيع قنوات التعاون

صورة

أجرى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، جولة من المحادثات مع رئيسة جمهورية البرازيل الاتحادية ديلما روسيف، في برازيليا، التي كان قد وصل إليها سموه والوفد المرافق في وقت سابق أمس.

وتناولت محادثات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم والرئيسة ديلما روسيف، التي حضرها سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، والوفد المرافق، العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات والبرازيل، وسبل إيجاد قنوات جديدة لتعاون أوسع في ما بينهما، لتشمل الاستثمار وقطاعات السياحة والتجارة والاقتصاد، وصولاً إلى بناء شراكة قوية تتيح للبلدين توظيف طاقاتهما من أجل تحقيق المصالح المشتركة لشعبيهما الصديقين.

• سموه أعرب عن سعادته بزيارة بلد عريق وصديق، ويتمتع باحترام دولي واسع، وبتنوع ثقافي واقتصادي، ما جعله من الاقتصادات العالمية الواعدة.

وأعرب صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، خلال اللقاء الذي تم في قصر الرئاسة في العاصمة البرازيلية برازيليا، مساء أمس، عن سعادته بزيارة بلد عريق وصديق ويتمتع باحترام دولي واسع، وبتنوع ثقافي واقتصادي، ما جعله من الاقتصادات العالمية الواعدة.

من جهتها، رحبت رئيسة البرازيل بزيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، إلى بلادها على رأس وفد رفيع، معربة عن ثقتها بأن الزيارة ستفتح آفاقاً جديدة لتعاون أفضل وأكبر بين البرازيل ودولة الإمارات، بما يعود بالخير والمنفعة المشتركة على شعبيهما.

كما التقى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في مبنى وزارة الخارجية البرازيلية بالعاصمة برازيليا، مساء أمس، بحضور سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، نائب الرئيسة البرازيلية ميشال تامر، وتجاذب معه أطراف الحديث حول سبل تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين، خصوصاً في المجالات الاستثمارية والسياحية والثقافية، وغيرها من المجالات التي تسهم في تقريب المسافات بين الشعبين الصديقين.

وقد شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وتامر حفل التوقيع على اتفاقية تعاون عسكري بين دولة الإمارات والبرازيل، تختص بتبادل الخبرات والتدريب المشترك، وغيرهما من مجالات وأنشطة التعاون العسكري بين الطرفين.

وقع الاتفاقية سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، فيما وقعها عن الجانب البرازيلي وزير الدفاع سيلسوا مورام.

وحضر مراسم التوقيع سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، ووزير شؤون مجلس الوزراء محمد بن عبدالله القرقاوي ، ووزيرة دولة ريم بنت إبراهيم الهاشمي، ومدير عام ديوان صاحب السمو حاكم دبي محمد إبراهيم الشيباني، ومدير مكتب صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الفريق مصبح بن راشد الفتان، ومدير عام دائرة التشريفات والضيافة بدبي خليفة سعيد سليمان، وسفير الدولة لدى جمهورية البرازيل الاتحادية سلطان راشد الكيتوب، إلى جانب عدد من الوزراء والمسؤولين البرازيليين.

تويتر